رئيس الحكومة يعتبر العقار والتخطيط الترابي المحكم قاطرة لتحقيق الأمن الغذائي والمائي والصناعي

اقتصاد

15/07/2024 19:42:00

أخبارنا المغربية

رئيس الحكومة يعتبر العقار والتخطيط الترابي المحكم قاطرة لتحقيق الأمن الغذائي والمائي والصناعي

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن المكانة المتميزة التي يشغلها العقار والتخطيط الترابي المحكم، من شأنها أن تؤهله ليكون قاطرة حقيقية لمواجهة الإشكالات الظرفية الراهنة والمستقبلية، وفي مقدمتها قضايا السيادة الوطنية، لاسيما تلك المرتبطة بتحقيق الأمن الغذائي والمائي والصناعي.

واسترسل وهو يتحدث بعد زوال اليوم الإثنين، في جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس النواب، خصصت لمناقشة موضوع "سياسة التعمير والسكنى وأثرها على الدينامية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والمجالية"، (استرسل) قائلا: "... عملنا على توسيع وإعادة تأهيل مناطق التسريع الصناعي والمناطق الصناعية ومناطق الأنشطة الاقتصادية والتجارية، عبر تعبئة أوعية عقارية مهمة ستسهم في تدفق اتفاقيات الاستثمار الصناعي ورفع جاذبية المجالات الترابية المعنية".

وتابع في معرض كلمته: "... كما استطعنا ولله الحمد توفير رصيد عقاري مهم لإنجاز مجموعة من المشاريع المائية الكبرى كمحطات تحلية مياه البحر والربط بين الأحواض المائية، فضلا عن توسيع شبكات الدوائر السقوية ومياه الشرب".

وأضاف: "... أما بخصوص تغيير النموذج الطاقي الوطني، وتفعيل "عرض المغرب" المتعلق بتطوير الهيدروجين الأخضر وفق الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة نصره الله، فقد جعلت الحكومة من العقار المدخل المركزي لتنمية هذا المجال".

وأشار في هذا الصدد أنه تمت تعبئة ما يناهز مليون هكتار من الأوعية العقارية ذات المؤهلات العالية، لاستقبال ومواكبة مختلف المشاريع المندرجة ضمن هذا الورش الملكي الذي سيعزز من تنافسية بلادنا في هذا المجال الحيوي.

مجموع المشاهدات: 4249 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟