بعد السيارات والطائرات.. المغرب يدخل رسميا عالم "الصناعة العسكرية"

بعد السيارات والطائرات.. المغرب يدخل رسميا عالم "الصناعة العسكرية"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

بعد مضي زهاء سنة على توقيع الاتفاق المشترك، أعلنت شركة "طاطا أدفانس سيستمز" الهندية العملاقة، رسميا عن افتتاح مصنع جديد لها بالمغرب، متخصص في إنتاج المركبات العسكرية، سيتولى تلبية احتياجات القوات المسلحة الملكية المغربية، إلى جانب إنتاجه كل حاجيات جيوش باقي دول إفريقيا من المركبات والمعدات العسكرية المتطورة.

ووفق تقارير اعلامية، ستقوم الشركة الهندية، من خلال فرعها الجديد في المغرب، بتصنيع وتجميع مجموعة متنوعة من المركبات القتالية والمعدات العسكرية ذات الصلة، تماشيا مع رغبة المملكة من خلال هذا الاتفاق، في تطوير الصناعات العسكرية الوطنية وتعزيز قدراتها الدفاعية.

وتعتبر هذه الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والهند خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الثنائي في المجال العسكري، فضلا عن مساهمتها في نقل التكنولوجيا والمعرفة في هذا المجال الحيوي. كما من المتوقع أن يساهم هذا المشروع في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي بالمغرب.

يشار فقط إلى أن شركة "طاطا" الهندية العملاقة، كانت قد زودت الجيش المغربي في وقت سابق بنحو 90 مركبة (الشاحنات العسكرية) متخصصة في حمل ونقل الذخيرة والعتاد والعناصر.

 


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

مراقب

بالتوفيق

ارجوك مثل هذه الاخبار تحفظوا عنها لان شنقريحة عينه ليلا ونهارا على كل ماهو جديد ببلادي السعيدة

2024/08/14 - 12:21
2

طيف الماضي

الهنود هم ملوك البرمجيات في العالم

الهند من الدول المتطورة جدا في البرمجيات و تسيطر على العالم في هذا المجال. كل الشركات العالمية الكبرى كوادرها هنود او يتعاملون مع شركات هندية في البرمجيات ، الشيء الذي أعطاهم التفوق و الخبرة بدون منازع . و نحن نعلم اهمية البرمجيات في التسليح الحديث حيث الكمبيوتر هو اهم الاسلحة التي تحتوي عليه العربة

2024/08/14 - 12:45
3

منير

غير مجدي

ونحن نعيش ونراقب مايقع في الشرق الاوسط كيف تغيرت نوعية الأسلحة المؤثرة في قلب موازين القوى من طائرات بدون طيار صواريخ فرطصوتية وشفنا الميركافا واش وقع فيها

2024/08/14 - 09:35
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة