شركة "كازا ترانسبور" تعلن عن تعزيز شبكة "الترامواي" بخطين جديدين

اقتصاد

10 ساعات 56 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

شركة "كازا ترانسبور" تعلن عن تعزيز شبكة "الترامواي" بخطين جديدين

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل (كازا ترانسبور)، أمس الأربعاء، أن الخدمات الفعلية لخطي الترامواي الثالث والرابع، ستنطلق بداية من يوم الاثنين 23 شتنبر 2024.

وفق بلاغ للشركة توصل به موقع "أخبارنا"، فإن هذه الخدمة تأتي بعد فترة تجارب في الظروف الواقعية للسير بدون مسافرين، والتي انطلقت منذ شهر ماي الماضي، حيث تعتبر هذه المرحلة ضرورية للوقوف عند آخر النقط الأساسية.

في ذات السياق، أشارت البلاغ إلى أن خدمة الخطين الثالث والرابع للترامواي تنطلق من الساعة 5:30 صباحا إلى حدود الساعة 10:30 مساء، بأسطول مكون من 24 قاطرة ترامواي، مما سيتيح تردد المرور يصل إلى 10 دقائق بالنسبة لكل خط.

كما أوضحت الشركة أيضا، أن الأسطول الإجمالي للخطين الثالث والرابع للترامواي المكون من 40 قاطرة من طراز ألستوم ، بسعة 600 راكب لكل قاطرة، سيمكن من توفير تردد تصل مدته إلى 5 دقائق.

وتابع البلاغ مشيرا إلى أن الخطين الثالث والرابع للترامواي، سيمتد على طول 26.5 كلم ويضمان 39 محطة للمسافرين، حيث سيربط الخط الثالث منطقتي الوحدة والسالمية بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء، مرورا بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي، محمد السادس، ستراسبورا، محمد سميحة ومولاي عبد الرحمان على طول 14 كلم و 20 محطة.

أما الخط الرابع، والذي يضم 19 محطة على طول 12.5 كلم، سيربط المنطقة الصناعية لحي مولاي رشيد بحديقة الجامعة العربية مرورا بشوارع عقبة ابن نافع، إدريس الحارثي، العقيد العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، أولاد زيان، النقيب بویسیسو، باراطون ساحة النصر، رحال المسكيفي، شاحة مرس السلطان علال الفاسي ومولاي يوسف، وفق ما جاء في البلاغ.

مجموع المشاهدات: 4278 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟