مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول "الابتكار في مجال المياه والري الذكي"

اقتصاد

17 ساعات 4 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا حول  "الابتكار في مجال المياه والري الذكي"

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تنظم كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، مؤتمرا دوليا في موضوع "الابتكار في مجال المياه والري الذكي" (ICWAS-2024) بشراكة مع كل من المركز الوطني للدراسات والأبحاث في مجال المياه والطاقة والمركز المغربي للدراسات وأبحاث التنمية المستدامة وجمعية الأمل للتنمية المستدامة، وذلك من 25 إلى 27 شتنبر 2024 بمركز الندوات لجامعة القاضي عياض.

المؤتمر سيتميز بمشاركة أكثر من 150 باحثا وخبيرا من المهنيين وطلاب الدكتوراه والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، القادمين من الولايات المتحدة، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، تركيا الى جانب المغرب، وسيركز على الحلول المبتكرة والذكية في مجال إدارة المياه والري ومعالجة مياه الصرف الصحي. المشاركون سيحظون بعروض تقديمية واوراش عمل تركز على أحدث التقنيات في الري الذكي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، والمناهج المستدامة التي أثبتت فعاليتها في سياق التعاون الدولي.  

هذا وسيستفيد 60 مزارعًا متخصصا في تقنيات الري الذكية من دورات تكوينية لتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة لإدارة المياه بشكل أكثر كفاءة في مزارعهم، مع دعم اعتماد الممارسات المستدامة. كما سيكون هذا الحدث العلمي منصة فريدة لطلاب الدكتوراه، حيث ستتاح لهم الفرصة لعرض أبحاثهم وتبادل الافكار بين الأكاديميين والمهنيين وصناع القرار.

للإشارة فهذا المؤتمر يأتي في سياق يتميز بمواجهة قطاع المياه تحديات غير مسبوقة بسبب ندرة الموارد وتغير المناخ وزيادة التلوث. ولمواجهة هذه التحديات، يتم تطوير الابتكارات والعمليات الذكية تحسين إدارة الموارد المائية، وزيادة إنتاجية المياه تلبية للاحتياجات الغذائية المستقبلية. هذه الأساليب المبتكرة ضرورية لتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مجموع المشاهدات: 876 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟