بدءا من الأسبوع المقبل.. بنك المغرب يفرض مجانية الأداء عبر البطاقات الالكترونية

اقتصاد

2 ساعات 23 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

بدءا من الأسبوع المقبل.. بنك المغرب يفرض مجانية الأداء عبر البطاقات الالكترونية

أخبارنا المغربية - هدى جميعي

في خطوة جريئة لحماية المستهلكين وتطوير نظام الدفع الإلكتروني، أعلن بنك المغرب عن قرار جديد ينظم مصاريف التبادل النقدي الإلكتروني المحلي. 

القرار يفرض سقفًا صارمًا على عمولة الأداء عبر البطاقات البنكية، حددها في نسبة 0.65% فقط من قيمة العمليات، وستكون على كاهل البائع.

بنك المغرب شدد في بيانه أن هذا الإجراء سيمنع التجار من فرض أي تكاليف إضافية على زبائنهم عند الدفع بالبطاقات البنكية، مما يعني أن أسعار السلع والخدمات لن تتأثر بهذا القرار.

الخطوة الجديدة تعتبر ضربة قوية ضد التلاعب بمصاريف الأداء، حيث أكد البنك أن الهدف هو حماية زبائن مؤسسات الائتمان وتعزيز الثقة في سوق الأداء الإلكتروني.

القرار سيبدأ تطبيقه ابتداءً من 1 أكتوبر 2024، مع استثناء عمليات السحب من الصرافات الآلية والدفع بالبطاقات الدولية.

مجموع المشاهدات: 5207 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - امير
امير
نعم جميل،لان العمولة لو كانت في عثق البائع سيأكلوننا اكلا، كما حصل من قبل،بهذا القرار البائع هو من سيؤدي ولما يؤدي البائع لا يمكن الا ان يدخلها في المنافسة مع البائعين الآخرين وهنا تكمن الفكرة الجيدة. فقط على الحكومة فرص. وسائل الاداء على جميع البائعين وعلى المستريننروا عند اصحاب هذه الأجهزة ضمانا للشفافية ومساهمة في محاربة التهرب الضريبي.
مقبول مرفوض
1
2024/09/28 - 04:33
2 - هشام
خدعة
سيبدؤون بصفر تكلفة حتى يستأنس الناس بها وعندما يصبح الإستغناء عنها صعب من تم سيبدأ اخي المواطن في دفع رسوم على بطاقة الأداء عند أي عملية شراء
مقبول مرفوض
6
2024/09/28 - 04:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟