احمد لحليمي يؤكد أن السياسات التقشفية ضرورية من أجل المستقبل

احمد لحليمي، المندوب السامي للتخطيط
احمد لحليمي، المندوب السامي للتخطيط

أخبارنا المغربية

حذر احمد لحليمي، المندوب السامي للتخطيط من تبعات تقليص نفقات الاستثمار العمومية على التنمية المستقبلية للمغرب إذا لم ترافقه إجراأت  موازية من قبيل دعم البرامج القطاعية ، إلى إجراء ات قاسية لمواجهة الأزمة.
تابعت يومية المساء في عددها الصادر غدا أن لحليمي رسم الخطوط العريضة لما يجب على الحكومة أن تقوم به لمواجهة الأزمة، حيث أكد أن بعض السياسات التقشفية ضرورية، وأن دائما هناك أثار آنية وقاسية، لكن يجب تحملها والنظر إلى الأفاق والمستقبلية.
كما أكد لحليمي في ندوة نظمتها المندوبية السامية للتخطيط حول الأبعاد المالية  والنقدية والمؤسساتية للوضعية الماكرو اقتصادية بالمغرب أمس الأربعاء بالرباط، أن سياسات التقشف أو التقييد لا مفر منها، وأنه يجب تقبل انخفاض نسب النمو سنة أو سنتين.

متابعة


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

علي

سياسات ,,,,,

اايها المسؤولون ان الشعب لا يفقه شيئا في علم الاقتصاد ,,,نحن فوضنا لكم امورنا في الرخاء والشدة وفي السراء والضراء ولا نحاسبكم على اي شئ ,اقترفتموه ,حتى حقوقنا هضمتموها وصبرنا رغم المعاناة التي نتكبدها في معيشنا اليومي وحرمنا وحرم اولادنا واهالينا من متاع الدنيا ومتعتها في حين تحيون انتم حياة البذخ والترف انتم واسركم واهاليكم وتاكلون مما تشتهون وتلبسون كما تشاؤون وتركبون اخر الموديلات من السيارات الفاخرة وتسكنون الفيلات الواسعة غير مبالين لا بالشعب الجائع ولا بالازمة المتفاقمة ,,,,واخيرا جئتم وعدتم تناشدون الشعب بالتقشف ,,,اي تقشف هذا الذي تتحدثون عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان الشعب عاش ابد الدهر متقشفا محروما من كل شئ بسبب قلة ذات اليد ,,,لا سفر,,,لا لباس مشرف,,,لا مسكن في المستوى,,,لا وسيلة نقل سوى دراجة هوائية او نارية مهشمة في اقصى الحدود,,,تغذية لا ترقى الى المستوى المطلوب,,,وتدعوننا الى المزيد من التقشف ,,,,حرام ,,,حرام عليكم,,,اين ذهبت اموال الشعب ؟؟؟؟؟؟؟؟ماذا قعلتم بها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ان حسابنا معكم سيكون عسيرا ,,,,يتبع,,,,

2013/04/18 - 11:47
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات