12 سنتيم هي قيمة الزيادة المرتقبة في سعر علب السردين

12 سنتيم هي قيمة الزيادة المرتقبة في سعر علب السردين

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية ـ متابعة

من المنتظر أن ترتفع أسعار عدد من المواد الاستهلاكية بعدما رفعت الحكومة الضريبة على القيمة المضافة في بعض المواد الغذائية ، و من بينها علب السردين التي يكثر المغاربة من استهلاكها.

و عبّر محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية عن قلقه من قيمة الزيادات،  معلقا على مداخلات البرلمانيين أثناء مناقشة الميزانية لسنة 2014، إن علب السردين سيرتفع ثمنها ب 12 سنتيم .

كما وجّه بوسعيد نقدا مبطنا إلى اعتماد إصلاح الضريبة على حساب القدرة الشرائية للمواطن، وقال: "عادة إصلاح الضريبة على القيمة المضافة يتم في سنوات الرخاء وليس في الفترات العصيبة...؟


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

كمال

عمر داود مايعاود

لن أعطي صوتي في المستقبل لاي كان ولن أشارك في أي استفتاء.اللهم ادا كان يخص العودة الى الدستور السابق.فسأكون اول المصوتين بنعم.بالله عليكم من يتغدى بعلب السردين الا محدودى الدخل الى اقصى حد.الاخوان في مصر رغم كل ما قيل عنهم كانوا وطنيين .وضعوا برنامج لتصنيع أول سيارة مصرية كليا.اسلاميو تركيا رفعوا بلادهم الى مصاف الدول العظمى.انظروا الى اسلاميينا يتباهون بما نعتوه الاجراءات الجريئة والشجاعة.بل الوقحة والفدرة .اللهم لا نسألك رد القدر ولكن نسألك اللطف فيه يارب العالمين.

2013/11/03 - 10:30
2

القصبي

بنكيران اهانة للمغاربة

حكومة بنكيران لم تجلب للمغاربة وللوطن سوى الفساد والفشل الدريع- مند وصول بنكيران لهده الحكومة والمؤسسات تعرف الفوضى على جميع المستويات وبنكيران عاجز كل العجز عن حل مشاكل المغرب ولو جزئيا.انها حكومة الشل يتراسها اكبر فاشل عرفه المغرب.

2013/11/04 - 03:21
3

FDOULI

BCHHAL SERDINE A BARLAMANE

الآن على الإتحاديين ان يبينوا حنة يدهم فالشامي تحدث عن المقاصة والإقتصاد الإجتماعي وأحد جهابدة البجيدي كبره واقترح على بنكيران ان يتولى الشامي مهمة صندوق المقاصة ويكون بجانب محمد الوفا في تدبير هذا الملف عمليا وليس شفويا وإذ نعرف جرأت الرجلين في المواقف الصعبة فالوفا لا يهاب احد والشامي رجل الدراسات والمستقبل ولا نظن ا ن سياسيا من الموجودين حاليا في الساحة يمكنه الوقوف في وجههم لأن الخشيبات السياسية فارغة لا تفقه شيئا في الإقتصاد خصوصا بعد ان فضحت احزاب المعارضة ونوابها في الكلام عن زيادة 12سنتيم في مصبر السردين وهم لا يعرون ثمنه في السوق ومن يستهلكه وكم عددهم وهذا خطير.

2013/11/04 - 05:43
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة