انطلاق حرب الهواتف الذكية بالمغرب

انطلاق حرب الهواتف الذكية بالمغرب


أكدت وسائل إعلام أن اتصالات المغرب تجري حاليا محادثات مع عملاق التكنولوجيا "آبل" من أجل تسويق الإصدار القادم من الأيفون 5 حصريا بالمغرب وذلك بعد أن أطلقت ميديتل عرض الأيفون 4 للعموم بصفة حصرية، الجمعة الماضي.
وأضافت المصادر ذاتها أن اتصالات المغرب تخطط للدخول بقوة إلى سوق الهواتف النقالة الذكية بالمغرب، و الذي تسيطر عليه شركتي إنوي و ميديتيل، السباقتين لتسويق هواتف البلاك بيري و سامسونغ غالكسي المزود بنظام أندرويد، و أخيرا الأيفون 4 بالنسبة لميديتيل.

وتترواح أثمان الأيفون 4 ميديتيل بين 7400 درهم بدون إشتراك، و 0 درهم إلى 3990 درهم باشتراك شهري، أما أثمنة هواتف بلاك بيري تورش و هواتف سامسونغ غالكسي، فتتراوح ما بين 7949 درهم بدون إشتراك، و 4190 درهم و 3390 درهم باشتراك 24 شهر، وهي متوفرة عند الشركات الثلاث، ومن الممكن الحصول على هذه الهواتف بأثمنة محفزة في الأسواق المغربية التي تعج بالأجهزة الإلكترونية المستعملة.


وتمكن الهواتف الذكية من الاتصال بالأنترنيت وتصفح المواقع الإلكترونية إضافة إلى توفرها على تطبيقات عملية مفيدة بالإضافة إلى مميزات الهاتف الكلاسيكية، و يتوقع المصنعين بيع 800 مليون هاتف ذكي حول العالم بحلول سنة 2015.

 

العلم

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات