قافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" تحط رحالها يومي 20 و21 مارس بخريبكة

أرشيفية
أرشيفية

أخبارنا المغربية - و م ع

تقام فعاليات الدورة التاسعة عشرة لقافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي"، بخريبكة يومي 20 و21 من مارس الجاري تحت شعار " التوجيه حضور وأداء ".

وتهدف هذه الدورة، التي تنظمها مؤسسة "ملتقى التوجيه"، تحت إشراف وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتشغيل والشؤون الاجتماعية، وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة، إلى تظافر جهود كل المؤسسات الجامعية والمهنية العمومية منها والخصوصية في خدمة إعلام التلاميذ والطلبة وأوليائهم في كل ما يتعلق بتكوينهم الجامعي والمهني، وإعطاء طابع عملي وموضوعي لعملية التوجيه عبر ورشات ومحاضرات وشهادات على هامش المنتديات.

وحسب بلاغ للمؤسسة ، فإن قافلة التوجية ، التي انطلقت في 16 و17 يناير الماضي من الناظور، تروم أيضا تسهيل عملية الحصول على المعلومات لكل التلاميذ والطلبة وذلك بتوزيع " جواز التوجيه" مجانا، واستئناس التلاميذ والطلبة بمجال المقاولة وحثهم على الابتكار في هذا الميدان.

ويشارك في دورة هذه السنة ، المنظمة ما بين 16 يناير و10 ماي 2015 ، عدد من مؤسسات التعليم العالي العمومية والخصوصية التي تقدم من خلال أروقة متخصصة معلومات للتلاميذ تساعدهم على اختيار المسالك الدراسية والتكوين الملائم.

يذكر أن الدورة التاسعة عشرة لقافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" حطت الرحال بكل من مدن فاس وتطوان ووجدة والدارالبيضاء والرباط والمحمدية والرشيدية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة