الأساتذة المتدربون بتازة يصعدون من أساليبهم النضالية و هذا ما يتوعدون به يوم الأحد المقبل

الأساتذة المتدربون بتازة يصعدون من أساليبهم النضالية و هذا ما يتوعدون به يوم الأحد المقبل
الأساتذة المتدربون بتازة يصعدون من أساليبهم النضالية و هذا ما يتوعدون به يوم الأحد المقبل

أخبارنا المغربية

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

نظم الأساتذة المتدربون بتازة يوم الاثنين 18 يناير 2016 معتصما أمام المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بتازة ، وهو الإعتصام الثاني للأساتذة بتازة في إطار معركتهم البطولية ضد المرسومين الوزاريين  2/15/ 588 ، 2/15/589 .

ويأتي هذا المعتصم تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني لتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب والذي ينص على اعتصامات مرفوقة بمبيتات ليلية كخطوات نضالية تصعيدية في وجه الحكومة التي تعمدت التماطل في هذا الملف .

هذا و قد شارك في هذا المعتصم الأساتذة المتدربون بالمركزين المتواجدين بتازة (السفلى والعليا )، حيث يعرف الاعتصام أجواء نضالية مرفوقة  بأكواب الشاي وتحضير الوجبات الغذائية اللازمة .

ومن المنتظر ان يخوض الأساتذة المتدربون عبر ربوع الوطن إضرابات انذارية أمام المراكز والنيابات ،وذلك يوم الأربعاء المقبل كخطوة انذارية  للجهات المعنية حتى يتفاعلوا بشكل مسؤول مع قضية الأساتذة المتدربين .

وستعرف مدينة الرباط يوم الأحد المقبل إنزالا وطنيا هو الثالث من نوعه ، في مسيرة من المترقب ان تعرف حضورا قياسيا غير مسبوق ،  لما تعرفه القضية من مساندة وتعاطف شعبي كبير  ، وهي مسيرة من اجل قضية الأساتذة المتدربين وكذلك تنديدا بالعنف الذي طالهم طيلة معركتهم النضالية  .


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

ابو اخلاص

نقطة نظام

يصطادون في الماء العكر لا يستطيع أحد إجبار حكومة بن كيران على التنازل الاساتذة المتدربون قبل ولوج مراكز التكوين كانوا على علم بالمرسومين أخاف كل الخوف أن يركب على نضالهم أيادي خفية لتحقيق مطالبها نصيحة الحل هو معانقة صفوف الدراسة قبل أن تحتسبة سنة بيضاء لكم

2016/01/19 - 09:27
2

ابو اميمة

تغليط

سيدي كل الموظفين دخلوا الى الوظيفة بناء على شروط يعرفونها وهي التقاعد عند الستين من العمر فلم يحاولون تغيير هذه الشروط هنا وترفضونها هناك؟

2016/01/19 - 11:15
3

عبدالله استاذ ممارس

واصلو النضاال يا ابطال

الدليل على خبث نية الحكومة هو تمرير المرسومين في شهر غشت يا لها من مهزلة....كيف يعقل ان تخفض الحكومة منحة الطلبة الاساتذة الى 1200درهم علما ان سعر كراء غرفة واحدة يصل على الاقل الى 700درهم...و اين الجودة في غياب الكرامة .واصلوا النضال ضد الحكومة المتعجرفة....النصر قريب.

2016/01/19 - 11:50
4

Mohamed

Tawdih

Marjou mina hokouma i3adat imtihanat wa 3adam tarajou3 merci

2016/01/19 - 11:53
5

طالب في الجامعة

أبواق النذالة و التعمية

كلاب بنكيران تنبح في كل مكان هذه ليست قضية الأساتذة فقط وإنما الشعب المغربي الغيور موعدنا 24 يناير 2016

2016/01/19 - 07:34
6

مواطن مغربي

حرام وعار

الأساتذة المتدربون يطالبون بحقوقهم وكل الشعب المغربي يعرف أنهم مظلومين لذا أدعوا كلاب بنكيران أن تكف عن النباح .

2016/01/21 - 01:06
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة