تلاميذ بالرباط يعتدون على أستاذ بالسب و الضرب بعدما منعهم من الغش

تلاميذ بالرباط يعتدون على أستاذ بالسب و الضرب بعدما منعهم من الغش

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

توصل وكيل الملك بأحد محاكم الرباط بشكاية تقدم بها أستاذ الاجتماعيات بإحدى الثانويات التأهيلية بالعاصمة الرباط بعدما تعرض لاعتداء عنيف من قبل أربعة تلاميذ يدرسون لديه، بسبب النقط.

و في التفاصيل تقول مصادر محلية، استنادا للشكاية، أن الأستاذ الضحية، كان يجري مراقبة مستمرة عادية داخل القسم، حتى فوجئ بالتلاميذ الأربعة وهو يتبادلون الأوراق والوثائق ويستعملون الهواتف النقالة للغش في المراقبة المستمرة، ولما تدخل لثنيهم عن الغش ثاروا في وجهه، مؤكدين له رغبتهم في الغش لتفادي الحصول على صفر، خاصة وأنهم مهددون بالطرد من المؤسسة في حالة تكرار السنة.

و رفض الأستاذ مسايرتهم في الموضوع، فانهالوا عليه بالسب والشتم، قبل أن يضربوا له موعدا خارج المؤسسة التعليمية الكائنة بحي النهضة، حيث اعترضوا سبيله وأشبعوه ضربا.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

ابن اليف

مهزلة التعليم

الأستاذ قام بواجبه المهني الكامل حسب المقال،لكن التلاميذ الذين اعترضوا سبيله هم مراهقون لاأكثر ولاأقل لذلك يجب تدخل المؤسسة التعليمية والقضائية لإنصاف الأستاذ إذا كان فعلا مضلوما.

2017/01/26 - 04:18
2

أمينة البركة

ليس في القنافذ أملس

لا ترحموا الاوباش. غشاشو اليوم مجرمو الغد

2017/01/26 - 04:42
3

أصبح الغش عند بعض التلاميذ حق لا يقبلون من يناقشهم فيه.....

2017/01/26 - 04:55
4

احمد

ظاهرة الاعتداء على الأساتذة صارت توءرق الأساتذة فمن سيحميهم اثناء مزاولة عملهم والقيام بواجبهم ؟ ان هذه الفءة من الموظفين تعاني الشيء الكثير من الثلاميذ و أسرهم ومن الوزارة الوصية عليهم التي لا تلقي لهم اي اهتمام . فما ضاع التعليم الا بضياع حقوق المعلم والنقص من قيمته في المجتمع .

2017/01/27 - 02:24
5

غيتة لحنين

مادا ينتظر من مرتادي الانترنيت

صعاليك تواخر الزمان يجب تربيتهم وانصاف الاستاد الدي ادى الرسالة والواجب اتمنى ان ينصف الاستاد وان يتم تربية اولاد الزنقة نهايتهم الكريساج والسجون

2017/01/27 - 07:20
6

24

أستاذ

السبب أننا لم نصل بعد إلى ما يسمى بالمنظومة التربوية، التي تتحقق فيها التربية من طرف الجميع ... التربية تبدأ من المنازل وتحليق الحياة سيساهم في التربية ... وما دامت الحكومة تواصل الهجوم على المدرسين والاساتذة فإن المجتمع هو أيضا سيحتقر هؤلاء ... وهذه نتيجة ليست جديدة وتتكرر .... إذا لم نصلح اليوم فانتظروا الكارثة غدا ...

2017/01/28 - 04:34
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة