نتائج مهمة وأرقام قياسية حققها المنتخب المدرسي المغربي في جمنازياد 2018

نتائج مهمة وأرقام قياسية حققها المنتخب المدرسي المغربي في جمنازياد 2018

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ محمد اسلـيم

 بدا لوران بيترينكا رئيس الفدرالية الدولية للرياضة المدرسية، خلال ندوة تقديم حصيلة جمنازياد 2018 اليوم بمراكش، جد سعيد بما تم تحقيقه خلال الدورة الحالية، معتبرا أن المغرب قد وفى بالتزاماته، وبأن الدورة ناجحة بكل المقاييس، ضاربا موعدا للجميع في الصين بعد سنتين، وملخصا ما تم إنجازه بقوله: لقد فعلناها.

يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، إعتبر نجاح التظاهرة، دليلا جديدا على قدرة المغرب على رفع تحديات تنظيم وإنجاح تظاهرات كبيرة، ودليلا على قدرة المغرب على تنظيم وإنجاح مونديال 2026. مؤكدا أن نتائج الفريق الوطني نجاح للرياضة المدرسية اليوم والرياضة الوطنية غدا، وهذا نتيجة عمل مشترك ومهم جدا.

وللإشارة فالفريق المدرسي الوطني، والذي شارك في كل الأصناف الرياضية (18 نوعا رياضيا)، حل ثانيا في سبورة الترتيب النهائية بعد أوكرانيا، وحصل على 33 ميدالية ذهبية، 23 فضية و 32 نحاسية، علما أن العاب القوى المغربية تألقت وكانت الأولى عالميا بـ9 ذهبيات، 4 فضيات و 3 نحاسيات، بل وتمكنت المغربية مريم أزرور من تحطيم الرقم القياسي  لـ 3000 م إناث، كما تمكن الفريق المغربي من تحطيم الأرقام القياسية لـ 200/400/600/800 بالتتابع إناث و 800م بالتتابع ذكور.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة