فين غدي يمشيو: مصير مجهول ينتظر "طالبات" بعد إغلاق أحياء جامعية قبل متم الموسم الدراسي (صور)

مستجدات التعليم

29/06/2018 11:25:00

أخبارنا المغربية

فين غدي يمشيو: مصير مجهول ينتظر "طالبات" بعد إغلاق أحياء جامعية قبل متم الموسم الدراسي (صور)

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

حالة من الاستياء و الغضب الشديد، تلك التي تسود الأحياء الجامعية بالرباط ( السويسي 2، والحي الجامعي أكدال)، نتيجة قرار الإخلاء المفاجئ الذي أصدرته الإدارة في وجه الطالبات، دون الأخذ بعين الإعتبار أن السنة الجامعية لازالت مستمرة ولم تنتهي بعد.

وفي اتصال هاتفي لموقع " أخبارنا " بالسيد محمد بنساسي، رئيس الإتحاد العام لطلبة المغرب، عبر هذا الأخير عن استيائه الشديد من القرار موضوع الإحتجاج، وأضاف أن قرار إخلاء الطالبات للحي الجامعي، بينهن طالبات لازلن يتابعن دراستهن الجامعية (سلك الماستر مثلا)  ومنهن من لم تستكمل بعد مشروع نهاية البحث الخاص بها، ومنهن من لم تجتزن امتحانات الدورة الاستدراكية، بحجة أن الحي الجامعي سيخضع لترميمات وإصلاحات، أمر مرفوض ويتنافى مع القانون والرسالة النبيلة التي تؤديها الأحياء الجامعية.

واسترسل رئيس الإتحاد العام، أن المفروض في الأحياء الجامعية أن تستمر في تقديم مختلف خدماتها من ( إيواء، ومأكل، ومقصف،...)  لقاطنيها من الطلبة حتى نهاية السنة الجامعية بكل أطوارها، مؤكدا أنه كان من الأجدر على إدارة الأحياء الجامعية المعنية أن تأخذ بعين الاعتبار كل هذه الامور،  وتتخذ بالموازاة مع قرار الاخلاء، تدابير احترازية من قبيل تخصيص جناح داخل الحي الجامعي للطالبات اللاتي لا زلن يتابعن دراستهن الجامعية.

وطالب بنساسي في الختام، بضرورة التنسيق بين إدارة الأحياء الجامعية والمؤسسات الجامعية الموجودة في نطاقها لتجاوز هذا التخبط والارتباك الذي يؤثر على عطاء الطلبة.

 

مجموع المشاهدات: 8573 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - salimsaid
التهريج
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم هذا منكر اهذا ما يسمى التعليم ببلادنا ؟ اهذا هو حق المواطن في التعليم ؟
مقبول مرفوض
0
2018/06/29 - 11:45
2 - بورزة
التعويض هو الحل
ما ترحلوش من الحي الجامعي، هذاك سميتو افراغ غير قانوني، طالبو بالتعويض يعني بقعة سكنية ل كل طالبة لاتقل. مساحتها عن100متر ولا تبعد عن الكلية باكتر من 200متر. وثمن البناء و الفراش على حساب السي العثماني ومن حقكن اضحية العيد على حساب السي اخنوش والتكاشط على حساب السي ساجد والعرسان على حسابكن والجوق والتريتور والنكافة على حسابي. متمنياتي لكن بالتوفيق والتميز والنجاح الدائم والهناء والسلام والسكينة ولكل الشعب المغربي من طنجة الى لكويرة ول الحكومة المغربية الموقرة
مقبول مرفوض
0
2018/06/29 - 04:06
3 - Mohamed
restez sur place quelquesoits les conditios et poin finale.
مقبول مرفوض
0
2018/06/29 - 04:28
4 - Mohamed
restez sur place quelquesoits les conditios et poin finale.
مقبول مرفوض
0
2018/06/29 - 04:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟