أساتذة في مأزق حقيقي بعد منع الوزارة التحاقهم بالمدارس القطرية

أساتذة في مأزق حقيقي بعد منع الوزارة التحاقهم بالمدارس القطرية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغاربة : سناء الوردي

يعيش العشرات من الأساتذة التابعين لوزارة التربية الوطنية مأزقا حقيقيا بعدما بدأت أحلامهم في التوجه إلى دولة قطر قصد التدريس بمدارسها تتبخر رغم اجتيازهم بنجاح المباريات التي نظمتها الإمارة في هذا الشأن.

وتقول يومية أخبار اليوم أن مصالح وزارة التربية الوطنية لم ترخص لهؤلاء في آخر المطاف للسفر إلى قطر كما كانوا يمنون أنفسهم، حيث رفضت قبول طلبات الاستيداع الإداري التي تقدموا بها، والتي تسمح لهم بتجميد وضعيتهم الإدارية والمادية لمدة سنتين يقومون خلالها بالتدريس بالمؤسسات القطرية والحصول على رواتبهم منها دون أن تدفع لهم الدولة المغربية شيئا طيلة تلك المدة.

هذا وقد توجه المعنيون بالأمر بطلب إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من أجل التدخل لدى وزارة التربية الوطنية لتمكينهم من الاستيداع الإداري، وهو الحل الأخير الذي بقي أمامهم.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

محمد العربي الادريسي

التسمسيرة

المسؤول في الوزارة خصو التسمسيرة من طرف الاساتذة الذين نجحوا في المباراة والا فالملف سيجمد بالكامل وساعتها ستلجأ دولة قطر السودان والجزائر وربما تونس وتجأ الى دولة تركيا حيث ان هناك الكثير من الكوادر التعليمية السورية والمصرية . وفي الاخير اقول المغرب في حاجة لاساتذته ليدرسوا ابناء المغرب يا عباد الله ،واش حنا عندنا نقص في الاساتذة والمعلمين ونبعثوا بأساتذتنا للقطر،ويجب على الدولة اعادة الاعتبار للاستاذ والمعلم برفع راتبه على الاقل 1000$للاستاذ المبتدإ.

2018/07/10 - 05:12
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات