بالصور والفيديو: اعتصام مفتوح للأساتذة المتعاقدين أمام إنزال أمني مكثف بالبيضاء

بالصور والفيديو: اعتصام مفتوح للأساتذة المتعاقدين أمام إنزال أمني مكثف بالبيضاء

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

دخل الأساتذة المتعاقدون بجهة الدار البيضاء - سطات، في إعتصام مفتوح منذ زوال اليوم الثلاثاء، قالوا أنه سيستمر لثلاثة أيام، أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء.

ورفع المعتصمون شعارات مطالبة بإلغاء التعاقد ومنددة بالطريقة التي يتم بها تدبير ملف الأساتذة المتعاقدين، معتبرين أنها خطة ل"بيع" المدرسة العمومية، كما انتقدوا ما وصفوه ب" عدم تجاوب" الحكومة مع قضيتهم والجلوس على طاولة الحوار، وكذا صرف أجرتهم لشهر فبراير التي لم تؤدى لهم بعد، بداعي عدم توقيعهم على محضر استئناف العمل وعقد الملحق.

هذا، ويشهد محيط مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء إنزالا أمنيا مكثفا في مختلف جنباته ، ووضع حواجز بين المعتصمين ومكان مرور الطرمواي المحاذي للأكاديمية.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

مهاجر.وطني.برشلونة

حب الوطن

اتحبون فقط النوم والسيولة ؟هذا الكلام كان زمان قضي الامر وانتهى. أما الان :لازم كل كاس يوضح بمافيه .بمعنى هل لديك محتوى؟ بغض النظر على الشهادة.....نحن في هذا الميدان لنا فاءض كبير .......وذو الوقت لسنا في حاجة إليه.الان نحن في حاجة الى أجيال صناعية.بمعنى في هذا الإطار كفى.....وكفى..... توجيه فاشل .والإطار الحقيقي الذي يفرض نفسه الاوهو إطار التكوين المهني والتكنولوجيا هذا هو القطاع المهم وعلى الدولة أن تهتم به... لماذا؟لانه سيأتي وقت فيه استثمارات كثيرة في المغرب وسنفتقر الى يد عاملة واطر مهنية. لذا على الدولة أن تهتم بالتكوين المهني. وبه ستنهض الأمم.

2019/03/05 - 01:46
2

mâle de naissance

suspension

Au service de l état on joue pas avec le feu Le ministre doit suspendre tout ces individus enragés qui veulent du congé et beaucoup d argent Dans le statut toute absence sup a cinq jours Mène obligatoirement au licenciement Les filles oublieront et doivent retourner à la cuisine pour s ma occuper de leurs mari et

2019/03/05 - 05:07
3

الخميس

عيب وحرام...

قريوا ولاد الناس راهم ضايعين واشمن بلوكاج واش تحكروا غير ولاد المساكين. سانيين العقد وقلبو على الدولة .راكم خاسرين لافير ومخسرين معاكم التلميد مسكين أما الدولة ديما رابحة وباغية تكرفس وتخسر التعليم العمومي ...

2019/03/05 - 07:23
4

Nassim

خاص الامن يتدخل يهرس لمهم الفم عيقو واش حنا بلا خدما وهم كيتفشو !!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل

2019/03/06 - 04:15
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة