بالفيديو: "أسرة" بكامل أفرادها تخوض "اعتصاما" أمام "مدرسة عمومية" بعد رفض "مديرها" تسجيل "ابنها"

بالفيديو: "أسرة" بكامل أفرادها تخوض "اعتصاما" أمام "مدرسة عمومية" بعد رفض "مديرها" تسجيل "ابنها"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عبدالإله بوسحابة

بعد أشهر من الانتظار، خاضت أسرة السيد "بدر بوقيسي"، وهو للإشارة سائق سيارة أجرة، يقطن بمدينة الصخيرات -خاضت- منذ صبيحة يوم أمس الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا أمام باب مؤسسة "ابن زيدون" الابتدائية، احتجاجا على رفض مديرها تسجيل ابنها "عبد المالك".

السيد "بوقيسي" أكد أنه سلك كل السبل الممكنة، حتى يسمح لابنه "عبد المالك" ولوج هذه المؤسسة العمومية إلى جانب شقيقه الأكبر الذي يدرس بالمستوى الرابع ابتدائي بنفس المؤسسة، غير أن مديرها رفض بدعوى عدم وجود كرسي شاغر، الأمر الذي دفعه إلى الاعتصام بمعية باقي افراد أسرته أمام باب المؤسسة إلى حين الاستجابة إلى مطلبه.

وفي اتصال هاتفي مع "أخبارنا"، أكد السيد "ابراهيم بن الشرقي"، المدير الإقليمي لوزارة التعليم بالصخيرات-تمارة، أنه تواصل مع مدير المؤسسة بشأن هذا الموضوع، حيث أكد له أن المشتكي يقطن بحي الفتح، وعليه فقد سبق أن أعلم برفض طلب تسجيل ابنه بمؤسسة "ابن زيدون"، وأن عليه تسجيل ابنه بمدرسة حي الفتح المتواجدة بالقرب من محل سكناه، غير أن المشتكي أكد لـ"أخبارنا"، أنه لم يعد يسكن بحي الفتح، وأنه يسكن حاليا بحي "أونيفا" المجاورة لمدرسة "ابن زيدون"، حيث قدم لنا "شهادة الهدم"  كدليل على ذلك.

وتابع السيد المدير الإقليمي حديثه لـ"أخبارنا" قائلا: "نعي جيدا أن الكل يرغب في تسجيل أبناءه بمدرسة ابن زيدون، بالنظر إلى المكانة التي تحظى بها هذه المؤسسة، ليس فقط على الصعيد المحلي والإقليمي فحسب، بل حتى على الصعيد الوطني، غير أن فتح هذه الاستثناءات، سيخلق لا محالة مشاكل كبيرة، ستتسبب في اكتظاظ بهذه المؤسسة، وهو ما لا يتماشى مع البروتوكول الصحي المعمول بها حاليا لمنع تفشي فيروس كورونا"، قبل أن يشدد قائلا: " إذا كان فعلا يقطن حاليا بحي أونيفا، فل يدلي بما يثبت ذلك، ومرحبا به" (الفيديو):

 

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

مدير

مشكل اجتماعي حله قضائي

أتمنى من الأسرة رفع دعوى قضائية لحسم الموضوع وسيكون حتما لصالحها رأيت نماذج سابقة

2020/11/04 - 11:15
2

محمد

تعليق

كذب وبهتان فالمدرسة غير معروفة وطنيا كما يدعي المدير الاقليمي انا انتمي الى القطاع اقسم بالله اني لا اعرفها اطلاقا

2020/11/04 - 12:02
3

عبدالله

مكناس

هذ المديرين تاع المدارس العمومية يتعاملون مع التلاميد و الطلاب كان المؤسسة تاع باهم ، حيث لا يوجد لا رقيب ولامسوول يقفهم عن حدهم . مثلا في مدرسة للمهندسين معروفة في مكناس اغلق المدير باب المدرسة في وجه الطلاب بعد ان قام الطلاب بوقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم.

2020/11/04 - 12:08
4

said

skhirat

هل ما یطلبه السید النائب من الاب یذخل فی اطار القانون. ادا کان الاب حدیت السکن بحی اونیفا فانه لن یتمکن من الحصول علی شهاده السکنی لیتبت ما یقول

2020/11/04 - 01:00
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة