وفد من الصندوق السعودي للتنمية يجتمع بوزارة التعليم العالي حول مشروع إحداث كلية للطب والصيدلة بجامعة ابن زهر بأكادير

مستجدات التعليم

31/12/2012 15:08:00

أخبارنا المغربية

وفد من الصندوق السعودي للتنمية يجتمع بوزارة التعليم العالي حول مشروع إحداث كلية للطب والصيدلة بجامعة ابن زهر بأكادير

 

عبر وفد عن الصندوق السعودي للتنمية عن ارتياحه من المستوى الجيد الذي تتميز به التكوينات الجامعية بالمغرب، خصوصا فيما يتعلق بالتكوينات على مستوى كليات الطب و الصيدلة.
 
و جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم الوفد بالسيد عبد الحفيظ الدباغ، الكاتب العام لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر، بمعية الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر، و الذي أشرف على انطلاقته السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي  والبحث العلمي وتكوين الأطر بمقر وزارة التعليم العالي .
 
و تطرق الطرفان خلال اللقاء للمسار الذي هم تقوية مؤسسات التكوين في المجال الطبي؛ عبر خلق مؤسسات جديدة ،حيث دار النقاش بالأساس حول  دراسة السبل و التوجهات العامة لمشروع إحداث كلية الطب والصيدلة بمدينة أكادير. 
 
و ذكر السيد عبد الحفيظ الدباغ  خلال كلمته؛ بالمراحل التي مر منها مشروع تطوير مؤسسات التكوين الطبي الجامعية، و الذي يهدف بالأساس للرفع من عدد الطلبة؛ حيث عرف عددهم ازديادا ملحوظا على الصعيد الوطني ،مشيرا لإحداث كليات جديدة للطب بمدينتي وجدة  و مراكش، و لانطلاق الدراسة التي تهم مشاريع جديدة لإحداث كليتين للطب والصيدلة بكل من تطوان و أكادير.
 
من جهته أكد الدكتور عمر حلي على أهمية عقد مثل هذا اللقاء لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بسير أعمال مشروع إنشاء كلية الطب و الصيدلة، بجامعة ابن زهر، من كافة جوانبه، والإجراءات التي ستساعد على التنزيل الفعلي للمشروع على أرض الواقع.
 
و يعتبر مشروع إحداث كلية الطب والصيدلة بأكادير ، من المشاريع المعول عليها بعد إنشائها لتشكل امتدادا لجامعة ابن زهر، و تعطي دفعة للتكوين الجامعي بالجنوب المغربي.
 
الحسين شارا

مجموع المشاهدات: 3566 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟