مجموعات واتساب ووعود بتسريب مباراة كليات الطب والصيدلة تدفع "ميراوي" للتحرك

مستجدات التعليم

23/07/2023 19:15:00

أخبارنا المغربية

مجموعات واتساب ووعود بتسريب مباراة كليات الطب والصيدلة تدفع "ميراوي" للتحرك

أخبارنا المغربية- محمد اسليم

دفعت إفادات توصلت بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من مترشحين لاجتياز مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة، برسم الدخول الجامعي 2023-2024، والتي جرت أمس السبت، الوزارة لاتخاذ جميع الإجراءات، بتنسيق مع السلطات المختصة، لتأمين جميع مراحل المباراة وضمان اجتياز الاختبار الكتابي، المنظم امس السبت بمختلف جهات المملكة، في أحسن الظروف، وفي احترام لمبادئ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين كما أكد ذلك بلاغ للوزارة توصلت به وسائل الإعلام.

البلاغ تحدث عن تكوين مجموعات على تطبيق "الواتساب"، تزعم قدرتها على تزويد المترشحين بتسريبات لأوراق امتحانات هذه المباراة وكذا الأجوبة الخاصة بها.

بالمقابل، شددت الوزارة إلى علم جميع المترشحين وأوليائهم، أنها ستعمد بكل حزم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في حق كل شخص سولت له نفسه المساس بمصداقية المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة، وباقي المباريات المنظمة من طرف الجامعات الوطنية، أو الترويج لأي مجموعات، أو تسريبات مزعومة عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي.

مجموع المشاهدات: 12551 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مواطن غيور
يجب القطع مع المحسوبية
يجب على الوزا ة الوصية توحيد جميع المباريات بما فيها الطب واامدارس العليا والماستر و.... والاكتفاء بالامتحانات الكتابية لقطع الطريق امام الرشوة والمحسوبية والابتزاز وهكذا يمكن تطهير القطاع من الفساد اللهم اذا كانت هذة الطريقة في غير مصلحة المسؤولين انفسهم ...
مقبول مرفوض
1
2023/07/23 - 08:23
2 - رزين
مغربي حر
لماذا لا يتم اختيار المترشحين حسب اعلى المعدلات عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة دون اللجوء الى أي مبارة لأن المبارة فرصة لإنجاح اصحاب الوساطات و المحسوبية و الدليل اننا نجد الحاصلين على معدل 13 او 14 في الباكالوريا ينجح بينما لا ينجح الحاصل او الحاصلة على معدل 18 او 17.
مقبول مرفوض
2
2023/07/23 - 10:56
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟