تطورات جديدة في قضية مدير ثانوية مولاي يعقوب المتهم باستغلال تلميذة جنسيا

مستجدات التعليم

01/05/2024 16:58:00

أخبارنا المغربية

تطورات جديدة في قضية مدير ثانوية مولاي يعقوب المتهم باستغلال تلميذة جنسيا

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

نجح عناصر الدرك الملكي بسرية بنسودة بفاس، يوم أمس الثلاثاء، من توقيف مدير الثانوية التأهيلية "التقدم" بطل فيديو الفضيحة الأخلاقية التي هزت مدينة مولاي يعقوب مؤخرا، والذي توارى عن الأنظار مباشرة بعد انتشار الفيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي ودخول الضابطة القضائية وأكاديمية ومديرية التعليم على الخط.

وكانت مصالح الدرك الملكي المختصة قد عممت مذكرة بحث وطنية في حق المدير المتورط في الواقعة، بالإضافة إلى إصدار أمر بمنعه من مغادرة التراب الوطني، إلى غاية النظر في التهم الموجهة إليه بناءً على ما ستخلص إليه التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية للدرك بالمنطقة.

وكان عناصر الضابطة القضائية قد استمعوا إلى إفادة التلميذة التي ظهرت في شريط الفيديو بحضور أفراد أسرتها، بالإضافة إلى إفادات تلميذات أخريات لتدعيم الملف.

ورجح العديد من النشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي أن تكشف التحقيقات عن مفاجآت عديدة في هذا الملف، مشيرة أنها قد تثبت سوابق المدير في التحرش بالتلميذات عبر استغلال منصبه للقيام بجرائمه.

يذكر أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمنطقة مولاي يعقوب، تفاعلت مع القضية وقررت توقيف المدير عن العمل وتحويله إلى المجلس التأديبي، كما تبرأ الأساتذة والأطر العاملة بالمؤسسة من سلوكات مديرهم معلنين استنكارهم الشديد لتصرف المدير الشاذ، والحدث المفاجئ والصادم.

مجموع المشاهدات: 32454 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - الزرهوني
مايدوم هي المعقول
الكل يستنكر هدا التسرف من مسؤول تربوي للأسف سقط في المحضور لكن لا ننسا مسؤولية الوالدين في هده الفضيحة اين هي التربية اين هي الاخلاق للأسف التلميدة توتق الفيديو وهي في منتهى الراحة جابلي الله انها معتادا عليه والله اعلم هو يجب عليه ان يحاكم بالقانون والله يصبر اهله على هده الفضيحة
مقبول مرفوض
0
2024/05/01 - 06:15
2 - انا
لا يعقل
حكاية اخرى تقول انن سلم نفسه...................... ..........
مقبول مرفوض
-1
2024/05/01 - 07:24
3 - عبدو كندا
ما تقيش استاذي
فعلا هناك (جريمة ) وذنب من طرف المدير لكن يجب الحذر ثم الحذر من طرف تلميذات وطالبات متمرسات للوقوع بأساتذة ومديرين من خلال تسجيل فيدوهات ثم تأتي مرحلة الابتزاز والمفاوضات ويتضح ذلك من خلال التسجيلات لفضح المستور
مقبول مرفوض
1
2024/05/01 - 08:18
4 - هشام المغربي
عاقبة الطيش.
(اللهم احسن عاقبتنا ونجينا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة).هل كان يتوقع يوما ما هذا المدير ان يجد نفسه يحاول الفرار خارج وطنه بسبب فعلته هذه؟له من الامكانيات المادية بان تسمح له ان يتزوج بفتاة صغيرة على سنة الله ورسوله بدل ان يسقط في هذا الاثم الذي سيكلفه الان منصبه وحياته في السجن.
مقبول مرفوض
3
2024/05/01 - 08:55
5 - Hassan
Chichaoua
نتائج المساطر الجديدة التي اعتمدتها الوزارة في تعيين مديري المؤسسات التعليمية سيل من فيض قادم !!!!
مقبول مرفوض
2
2024/05/01 - 11:39
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟