التلميذة "سميرة خزاز" تكشف وصفة التفوق بعد تحقيقها أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة

مستجدات التعليم

27/06/2024 16:33:00

أخبارنا المغربية

التلميذة "سميرة خزاز" تكشف وصفة التفوق بعد تحقيقها أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة

عمل دؤوب ومتواصل، مكنها من التربع على أعلى معدل بكالوريا عام بكافة المؤسسات التعليمية، الخصوصية والعمومية، على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2024.

سميرة خزاز، التي تتابع دراستها بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية بالمؤسسة التعليمية" إقرأ" بمدينة تارودانت، تلميذة مجدة وطموحة تمكت بعد مسار دراسي حافل بالتفوق من الحصول على معدل 19.55، مانحة المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتارودانت شرف تصدر أعلى معدل جهوي على مستوى الأكاديمية.

ويمثل هذا التفوق مصدر فخر لسميرة ذات الـ17 ربيعا ولوالديها ومدرسيها، إذ عبرت في بوح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها لتحقيق هذا المعدل، موضحة أن هذه النتيجة لم تكن صدفة بل هي ثمرة عمل دؤوب ومتواصل طيلة مسيرتها الدراسية بصفة عامة، خاصة هذه السنة.

كما أعربت عن امتنانها وشكرها لوالديها اللذان يوفران لها كافة الإمكانيات للنجاح في مسيرتها الدراسية، بالإضافة إلى كافة الأساتذة والأطر التربوية بمؤسسة "إقرأ" الذين ساهموا في رسم وتحقيق إنجازها وحصولها على أعلى معدل على مستوى جهة سوس ماسة.

من جهة أخرى، ذكرت أن النقاط التي حصلت عليها كانت في عموميتها تقارب النقطة الكاملة وجد مشرفة في المجموع، خصوصا نقاط المواد العلمية.

ولكون شغف سميرة كبير بهذه المواد منذ طفولتها، أبرزت أن هذا المعدل سيفتح لها الباب على مصراعيه لدراسة الهندسة التي تبقى بالنسبة لها خيارا مميزا ويتماشى مع أحلامها.

من جهته، عبر مصطفى خزاز، والد التلميذة وهو مهندس معماري، عن فرحته الكبيرة بحصول ابنته على أعلى معدل بجهة سوس ماسة، مبرزا أنه لم يفرض على ابنته أبدا أي تخصص معين، بل كان هدفه الوحيد هو تلبية احتياجاتها ودفعها إلى طريق النجاح والتحصيل الدراسي لتبقى لها حرية الاختيار.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا ـ دورة 2024، على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بلغت 64,10 في المائة بالتعليم العمومي والخصوصي.

إلى جانب إنجاز سميرة خزاز، ينضاف 23 ألف و110 مترشحين نجحوا في اجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا بجهة سوس ماسة، منهم 2072 بميزة حسن جدا، فيما حصل 3451 على ميزة حسن و6300 على ميزة مستحسن.

 

مجموع المشاهدات: 10449 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - فارس لدهم
اعتزاز
بارك الله فيها وحفظها من كل مكروه وشكرا لوالديها .حقيقة هذا هو الاستثمار الحقيقي الذي تحتاجه الاسرة والوطن
مقبول مرفوض
5
2024/06/27 - 04:51
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟