الوزير ميراوي يكشف موقفه من واقعة العميد وطالبة "الكوفية": رأي شخصي وربما أخطأ(فيديو)

مستجدات التعليم

16/07/2024 18:01:00

أخبارنا المغربية

الوزير ميراوي يكشف موقفه من واقعة العميد وطالبة "الكوفية": رأي شخصي وربما أخطأ(فيديو)

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أكد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي، أن عميد كلية العلوم بنمسيك بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ربما يكون قد أخطأ بامتناعه عن تسليم شهادة التفوق لطالبة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا في نفس المدينة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية.

جاء ذلك في رد الوزير على سؤال شفوي تقدم به البرلماني مصطفى الدحماني، عن مجموعة العدالة الاجتماعية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، حيث اعتبر الدحماني أن "ارتداء الرمز الفلسطيني لا يمكن أن يكون محل ازدراء أو استخفاف، بل هو شرف وفخر لكل مغربي ومغربية".

هذا، وقال ميراوي في رده، أن عميد كلية العلوم بنمسيك، أن الأمر يبقى "رأيًا شخصيًا لا يحق لنا التدخل فيه"، مضيفا "ربما غلط ماشي كل إنسان كيقدر  يغلط"، وفق تعبيره. 

وشهدت المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة الحسن الثاني في مدينة الدار البيضاء، السبت الماضي، واقعة أثارت جدلا واسعا بمواقع التواصل، حيث رفض عميد كلية العلوم بن مسيك، تسليم جائزة لطالبة ترتدي "الكوفية" الفلسطينية.

وجاء رفض عميد كلية العلوم، محمد الطالبي، تكريم الطالبة المتفوقة خلال حفل توزيع الجوائز، السبت، بدعوى أنها "تعبر عن موقف سياسي" بارتدائها "الكوفية" الفلسطينية تضامنا مع الفلسطينيين في غزة. 

وأثار رفض العميد تكريم الطالبة استياء لدى جميع الحاضرين، مما اضطره إلى مغادرة الحفل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 11080 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - مغربي
شجاعة
تحية للعميد على شجاعته فقد مللتا من الشعارات الفارغة فالأولى بتحرير فلسطين هو شعبها وما نحن الا داعمون مع انهم لا يستحقون بسبب غدرهم المتكرر لوحدتنا الترابية . تحية للسيد العميد لفضح المتاجرين بهذه الشعارات للمس بقوة بلادنا والتقليل من شانها وعلى رأسهم الاخوان المسلمون والشيعة والقومجيون وتجار حقوق الانسان وووو مللنا ممن لا يضع الوطن قبل اي شيء آخر عاش المغرب
مقبول مرفوض
-15
2024/07/16 - 07:28
2 - مواطن مغربي
بدون عنوان
ما قام به السيد عميد الكلية فهو الصواب لان القضية الفلسطينية في قلوب جميع المغاربة وليست مادة يتاجر بها كل من هب ودب والكلية مكان تربية وتعليم وليس ساحة لجلب البوز والمشاهدات والاسترزاق
مقبول مرفوض
-18
2024/07/16 - 08:20
3 - علي الشريف
الحرية للفلسطنيين
اللذي يعمل لصالح جهة أجنبية فوطنه سيبيعه بأي ثمن. اللذي لا يعرف لماذا الدفاع عن الحق الفلسطيني فعليه أن يدرس كيف كان يقاومون المغاربة الإستعمار، و اللذي هو ضد الطلبة في لباس الكوفية عليه أن يتسائل لماذا طلبة كبرى الجامعات الأمريكية طالبوا بلدهم بالحرية لفلسطين. عش كإنسان ذو كرامة و ليس عبدا للصهاينة...
مقبول مرفوض
20
2024/07/16 - 09:22
4 - عبد العزيز المصنف
الحي المحمدي عمارة المصنف رقم 6ش. الخوارزمي مراكش
نحن يؤسفنا في هذا الوقت بالذات الموقف الذي حصل... فمن باب انصر أخاك ظالما أو مظلوما.. يجب علينا الا نرتدي الكوفية فحسب بل يجب علينا وبإلحاح رفع الأعلام الفلسطينية إلى جانب الأعلام المغربية لأن ملكنا نصره الله هو رئيس لجنة القدس. ولأنه حفظه الله أمير المؤمنين. ونحن نعتز ونفتخر بذلك.... فلماذا العميد يستنكر ويستنكف؟؟؟.!!!!
مقبول مرفوض
0
2024/07/16 - 10:57
5 - عبد العزيز المصنف
الحي المحمدي عمارة المصنف رقم 6ش. الخوارزمي مراكش
للأسف الشديد. في مثل هذه الظروف. يجب علينا جميعا كمغاربة أن نرفع الأعلام الفلسطينية إلى جانب الأعلام المغربية لأن ملكنا نصره رئيس لجنة القدس. ولأنه حفظه الله أمير المؤمنين. ونحن نعتز ونفتخر بذلك... فلا نتحرج من ارتداء الكوفية الفلسطينية.
مقبول مرفوض
-1
2024/07/16 - 11:30
6 - ملاحظ
من المخطء
ما كان على الوزير ان يجيب على سؤال النائب البرلماني لانه لا في السؤال و لا في الجواب فائدة وبذلك الوزير ارتكب خطأ بجوابه و خطأ بمحتوى جوابه كمسئول كان عليه ان يدافع على الالتزام بالزي النظامي للطلبة في هاته المناسبات
مقبول مرفوض
1
2024/07/17 - 02:28
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟