الشرطة القضائية تعتقل 8 مترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا

الشرطة القضائية تعتقل 8 مترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية    

 

توصل موقع أخبارنا ببلاغ من وزارة التربية الوطنية تعلن فيه انه تم إلى حد الساعة، اعتقال 8 أشخاص، ستة منهم حاولوا تسهيل عملية الغش لفائدة مترشحين آخرين في امتحان الدورة الأولى من امتحان البكالوريا 2013. وقد تم ذلك بتنسيق تام مع الأمن الوطني والدرك الملكي والسلطات المختصة.

  و كانت الشرطة القضائية قد اعتقلت قبل قليل مترشح حر داخل فضاء مركز للامتحان بسلا، في الوقت الذي كان يحمل فيه استدعاء لاجتيازه بمركز بتمارة، كما تم أيضا اعتقال مترشح حر بنفس المدينة قفز من سور المؤسسة بعدما منع من ارتيادها نظرا لتأخره عن الحضور في الوقت المحدد. 

 

كما يعلن المركز الوطني للتقويم والامتحانات التابع لوزارة التربية الوطنية أنه قرر متابعة أحد المترشحين بعد أن حاول إتلاف أوراق تحرير زملائه في الوقت الذي كان بصدد إرجاع ورقة التحرير الخاصة به.

و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشاوية ورديغة بصدد عرض المعني بالأمر على أنظار القضاء.

 

و تعلن وزارة التربية الوطنية أيضا أن إدارة مركز امتحان بتيفلت ضبطت تلميذا ممدرسا في حالة تلبس بالغش بواسطة آلة سماعة صغيرة مثبتة في أذنه ، وذلك أثناء اجتيازه لاختبار مادة الفيزياء بشعبة علوم الحياة والأرض  .

وعلى إثر ذلك، تم إقصاؤه من اجتياز باقي الاختبارات إلى حين عرض ملفه على اللجنة التي تبث في حالات الغش.


و قامت الخلية المركزية بوزارة التربية الوطنية المكلفة بتتبع سير إجراء امتحانات البكالوريا – دورة يونيه 2013 ، برصد كل المترشحين والمترشحات الذين يلجون إلى بعض المواقع التي نشر بها موضوع مادة الفيزياء هذا الصباح والإنجليزية بعد الزوال.  وقد تمكنت الخلية من خلال المعطيات المعلوماتية المتوفرة لديها ، من ضبط بعض المترشحين بمدينة آسفي في حالة تلبس وتم إقصاؤهم فورا من اجتياز الامتحان.  


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة