تأجيل مواعد إجراء الاختبارات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية   

توصل موقع أخبارنا ببلاغ من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تعلن فيه تأجيل مواعد إجراء الاختبارات الشفوية  لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

وجاء البيان كالتالي:

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن عملية إيداع الوثائق المكملة لملفات الترشيح لاجتياز الاختبارات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالنسبة لموظفي الوزارة ، ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 19 نونبر 2013 إلى غاية يوم الخميس 21 نونبر 2013 في الساعة الثانية عشر زوالا كآخر أجل.

وسيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحات والمترشحين المتوفرين على الشروط النظامية والمسموح لهم باجتياز الاختبارات الشفوية المذكورة يوم الجمعة 22 نونبر 2013 بمراكز الاختبارات وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة، على أن ينطلق الإجراء الفعلي للاختبارات المذكورة يوم الاثنين 25 نونبر 2013 بجميع المراكز وفق المواعد والمواقيت المحددة في اللوائح.

ويأتي هذا التغيير في تواريخ الاختبارات الشفوية بعد التوقيع يوم الخميس 14 نونبر 2013 على المحضر المشترك من طرف السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والسادة الكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية (النقابة الوطنية للتعليم ، ك،د،ش ؛ النقابة الوطنية للتعليم ، ف،د،ش ؛ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، أ،و،ش،م ؛ الجامعة الحرة للتعليم ، أ،ع،ش،م، الجامعة الوطنية للتعليم ، أ،م،ش).

لذا، يتعين على موظفي الوزارة الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات الكتابية والمستوفين للشروط النظامية، إيداع ملف ترشيحهم مباشرة بمركز الاختبارات الشفوية المحدد لهم، مع تضمينه الالتزام بصفة نهائية بالاستمرار في القيام بمهام التدريس بمقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية السنة الدراسية ، على أساس السماح لهم بصفة استثنائية بولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2014/2015، وذلك حفاظا على حق التلاميذ في التمدرس.

ويمكن للمعنيين بالأمر الحصول على نموذج وثيقة الالتزام المذكور من خلال البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.



عدد التعليقات (6 تعليق)

1

Fatiha

istifsar

3afakom wach ta2jil 3la kolchi ola ghir lmowaddafin?

2013/11/15 - 02:06
2

aziz

matière d'oral

les matières de l'oral et comment va passer SVP

2013/11/15 - 02:59
3

فأر

الجبل

تمخض الجبل فولد فأرا

2013/11/15 - 06:24
4

أستاذ مهتم بالموضوع

كفانا إهانات

المرجو من السادة الأساتذة التعبئة و التصعيد ضد هذه الشروط الجائرة و التعجيزية المرافقة لهدا القرار بالترخيص. لماذا نقبل بحلول نحن في منأى عنها.الترخيص بتعيير الإطار حق من حقوقنا. بصراحة قرارات هذا الرجل منذ البداية لا تبشر بخير حتى لو عدنا إلى ما حققه على رأس هذه الوزارة 1995-1998 فلا شيء يذكر.والله اشتقنا إلى قرارات السيد الوزير المحترم محمد الوفا. ونعم الرجل.خلاصة القول،إن التعليم في بلادنا بدون حوافز بغض النظر طبعا عن أهل الريع النقابي......والله سئمنا من عمل بدون حوافز.

2013/11/15 - 06:47
5

fakir

الارتجال والعبثية.

هذا القرار هو إجراء ترقيعي فحسب. أما تغيير الإطار عن طريق المباراة المهنية فهو حل يلبي الجانب المادي فقط. وما يتطلبه التكوين هو أعمق. الأسئلة المطروحه حاليا هي ما مصير الألاف من المعطلين الذين لم يساعفهم الحظ في النجاح ؟ وما مصير الألاف من المترشحين الجدد في السنوات المقبلة ؟ وما مصير هذه المنظومة التي لا تنتج سوى المعطلين المنتظرين لمباراة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ؟ فهل هذه هي الغاية والهدف من التعليم في بلادنا ؟ أظن ان الحلول الترقيعية لن تفي بالغرض وستساهم أكثر في هدر الوقت والطاقة وستكرس العبثية والارتجال من دون مكتسبات حقيقية.

2013/11/16 - 12:06
6

ana

marooc

a wah

2013/11/19 - 08:15
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات