توزيع أزيد من 400 دراجة هوائية لفائدة المتمدرسين المنحدرين من العالم القروي بإقليم الحوز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أخبارنا المغربية - و م ع

تم مؤخرا تسليم 420 دراجة هوائية على تلاميذ المؤسسات التعليمية بالعالم القروي بإقليم الحوز وهي عبارة عن منحة من مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز (300 دراجة) ووزارة التربية الوطنية (120 دراجة).

وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة من طرف الفعاليات المؤسساتية لجهة مراكش تانسيفت الحوز خاصة مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتكوين، وذلك دعما للاستراتيجية الجديدة التي تم وضعها منذ 2013 من طرف السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة والتي تعتمد على مقاربة التفاعل العقلاني مع خصوصيات المجال، والرامية إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالنفوذ الترابي لإقليم الحوز.

وهمت هذه العملية، التي لقيت استحسانا من طرف جمعيات آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وباقي الفعاليات بالإقليم، المتمدرسين المنحدرين من الدواوير التي توجد على مسافة بعيدة عن المؤسسات التعليمية خاصة الثانويات الإعدادية التي تعرف نسبة مرتفعة من حيث الهدر المدرسي.

ترأس هذا الحفل عامل الإقليم السيد يونس البطحاوي ورئيس مجلس الجهة، السيد أحمد التويزي والنواب البرلمانيون بالإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والنائب الإقليمي لوزارة التربية والتكوين بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات وفعاليات الإقليم.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة