تمرير مقاطع الفيديو تزيد من شعورك بالملل وتؤثر على صحتك العقلية

طب وصحة

21/08/2024 11:14:00

أخبارنا المغربية ـ وكالات

تمرير مقاطع الفيديو تزيد من شعورك بالملل وتؤثر على صحتك العقلية

أظهرت تجارب جديدة أجريت على أكثر من 1600 شخص في الولايات المتحدة وكندا أن تمرير مشاهد ومقتطفات من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت قد يزيد من شعور الملل، مما قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة العقلية. وفقًا لفريق البحث من جامعة تورنتو، فإن مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة بشكل متكرر قد تجعل الناس يشعرون برضا أقل وتجربة مشاهدة أقل إرضاءً.

في إحدى التجارب، طلب من المشاركين مشاهدة مقطع فيديو مدته 10 دقائق بشكل كامل، ثم تم منحهم خيار التبديل بين مقاطع فيديو أقصر. أظهرت النتائج أن المشاركين شعروا بملل أقل عندما شاهدوا الفيديو الفردي بشكل كامل، ووجدوا التجربة أكثر جاذبية ومعنى.

الباحثة الرئيسية، كاتي تام، أشارت إلى أن الملل الناتج عن التمرير المستمر عبر مقاطع الفيديو القصيرة قد يكون له تأثير سلبي على الصحة العقلية، حيث يرتبط الملل المزمن بأعراض الاكتئاب والقلق. وأوصى الباحثون الأشخاص الذين يستخدمون منصات مثل تيك توك وإنستغرام لكسر الملل، بالتركيز على محتوى واحد وتقليل تمرير مقاطع الفيديو القصيرة.

تشير الدراسة إلى أن استهلاك المحتوى بشكل متأنٍ ومركز قد يكون أكثر فائدة للصحة العقلية، مما يعزز من تجربة المشاهدة ويقلل من الشعور بالملل الذي قد ينتج عن التنقل السريع بين المقاطع القصيرة.

مجموع المشاهدات: 1599 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟