ألمانيا تتبرع بـ100 ألف جرعة من لقاح جدري القرود لمكافحة المرض بأفريقيا

طب وصحة

26/08/2024 15:32:00

أخبارنا المغربية - وكالات

ألمانيا تتبرع بـ100 ألف جرعة من لقاح جدري القرود لمكافحة المرض بأفريقيا

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، تبرعها بـ100 ألف جرعة من لقاح جدري القرود من مخزوناتها لدعم جهود احتواء تفشي المرض في القارة الأفريقية. يهدف هذا التبرع إلى مساعدة الدول المتضررة في الأمد القريب، وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وتحالف التطعيم جافي.

أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية أن برلين ستوفر موارد مالية مرنة لمنظمة الصحة العالمية عبر أدوات مختلفة لمكافحة جدري القرود. كما تحتفظ ألمانيا بنحو 117 ألف جرعة من لقاح "جينيوس" التي خزنتها بعد شرائها في عام 2022، حيث سيتم الاحتفاظ بكمية صغيرة لحماية المسافرين، وفقًا لما ذكره متحدث باسم وزارة الدفاع.

تأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية، خاصة بعد تفشي المرض في جمهورية الكونغو الديمقراطية وانتشاره إلى الدول المجاورة، بما في ذلك ظهور شكل جديد من الفيروس أثار مخاوف بشأن سرعة انتقاله.

وأشار متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إلى أن الحكومة تبحث عن أسرع الطرق لإيصال اللقاحات إلى البلدان المتضررة، مع التركيز بشكل أساسي على جمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذلك بوروندي والدول المجاورة في شرق إفريقيا.

مجموع المشاهدات: 1233 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟