العثور على "الضفدع كامل" الحقيقي من "إفتح يا سمسم"

العثور على "الضفدع كامل" الحقيقي من "إفتح يا سمسم"

أخبارنا المغربية

اكتشف مجموعة من الباحثين في كوستاريكا نوعاً نادراً من الضفادع يشبه إلى حد بعيد شخصية الضفدع كامل التي اشتهرت في المسلسل التعليمي للأطفال إفتح يا سمسم.

تم العثور على الضفدع الزجاجي الذي لم يسبق لأحد أن شاهده من قبل في جبال تالامانكا بمنطقة البحر الكاريبي، من قبل مؤسس مركز بحوث البرمائيات في كوستاريكا بريان كوبيكي مع فريق من الباحثين في وقت سابق من العام الحالي.

ويقول كوبيكي إن هذا الاكتشاف يعد مؤشراً جيداً على سلامة النظام الإيكولوجي في البلاد، ويمثل أول ضفدع زجاجي يتم العثور عليه في كوستاريكا منذ 1973 بحسب موقع إليت دايلي الإلكتروني.

ويطلق على هذا النوع من الضفادع بالزجاجية نظراً لشفافية جلدها المشابه للزجاج. ووفقاً للإعلان الذي نشر على موقع مركز بحوث البرمائيات على فيسبوك، فإن هذا الضفدع يمثل النوع الرابع عشر للضفادع الزجاجية التي يتم اكتشافها في كوستاريكا.

وفي الوقت الذي اعتبر الباحثون اكتشاف هذا النوع من الضفادع فتحاً علمياً هاماً، إلا أن أكثر ما يثير الاهتمام في هذا الضفدع مدى الشبه الكبير بينه وبين الضفدع كامل في مسلسل "إفتح يا سمسم" للأطفال والذي عرض في الثمانينات وبداية التسعينات من القرن الماضي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة