الإجهاد المالي يعيق التواصل بين الأزواج: دراسة جديدة تكشف الأسباب والحلول

الأخـيـرة

08/07/2024 12:22:00

أخبارنا المغربية - وكالات

الإجهاد المالي يعيق التواصل بين الأزواج: دراسة جديدة تكشف الأسباب والحلول

أظهر بحث جديد من جامعة كورنيل أن التزام الصمت بين الشركاء عند مواجهة مشاكل مالية ليس نادراً، بل إنه شائع بين الكثيرين. وفقاً للدراسة، كلما زاد توتر الأفراد بشأن شؤونهم المالية، قل احتمال مناقشتهم لهذه المخاوف مع شركائهم.

أوضح فريق البحث من قسم علم النفس بالجامعة أن "الإجهاد المالي" يؤثر على 70% من الأمريكيين، ويشمل الشعور بالإرهاق من الإنفاق، والنضال من أجل تلبية الالتزامات المالية، والقلق بشأن إدارة الأموال. ويبدو أن حتى أولئك الذين يُعتبرون ميسوري الحال يعانون من القلق المالي، مما يجعل من الصعب إجراء محادثات بناءة حول المال مع شركائهم.

قام الباحثون بتحليل بيانات آلاف الأشخاص من خلال المسح الوطني للرفاهية المالية والمسح الذي أجراه المركز الوطني لأبحاث الزواج. أكدت النتائج من كلا المسحين أن زيادة الضغوط المالية كانت مرتبطة بانخفاض التواصل بشأن الشؤون المالية بين الشركاء. كما كشفت دراسة تجريبية أن الناس يتوقعون صراعاً أكبر عند مناقشة الضغوط المالية مقارنة بمناقشة الضغوط الأخرى، مثل قضايا العمل.

تشير الدكتورة سوزان شو، المشرفة على البحث، إلى أن تغيير تصورات الصراعات المالية يمكن أن يحسن التواصل بين الشركاء. وأضافت أنه عندما يرى الأفراد الصراعات المالية كقضية يمكن حلها بالتعاون بدلاً من كونها خلافاً دائماً، فإنهم يصبحون أكثر استعداداً لبدء محادثات حول المال مع شركائهم.

مجموع المشاهدات: 2178 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟