اليابان تحذر من ضربات الشمس وتوفر "ملاجئ مبردة" لمواجهة الحرارة الشديدة

الأخـيـرة

09/07/2024 19:34:00

أخبارنا المغربية - وكالات

اليابان تحذر من ضربات الشمس وتوفر "ملاجئ مبردة" لمواجهة الحرارة الشديدة

حذرت اليابان اليوم الثلاثاء من خطر الإصابة بضربات الشمس في طوكيو والمناطق الشرقية والغربية من البلاد، بعد أن تسببت الأجواء الحارة والرطبة في سقوط عدد من الوفيات مؤخراً. دفعت هذه الظروف السلطات إلى توفير "ملاجئ مبردة" جديدة في أنحاء العاصمة لتخفيف تأثيرات الحرارة المرتفعة.

حثت السلطات المواطنين على تجنب النشاط البدني في ظل ارتفاع درجات الحرارة. وأصدرت وزارة البيئة تنبيهات برفع مستوى "الخطر" بعد تقارير إعلامية تفيد بوفاة العشرات من الأشخاص الذين نُقلوا إلى المستشفيات بسبب أعراض ضربات الشمس. قالت هيساكو إيتسيوزي (60 عاماً)، التي لجأت إلى ملجأ مبرد في برج طوكيو، إن "هذه حالة طوارئ تهدد حياة الناس".

تتمثل الملاجئ المبردة في مرافق مثل المراكز المجتمعية أو المكتبات المجهزة بمكيفات الهواء، وهي جزء من خطة تبنتها الحكومة هذا العام لتوفير أماكن آمنة من الحرارة بعد صدور التحذيرات. أشارت إيتسيوزي إلى أن درجات الحرارة لم تكن بهذه الشدة في الماضي، مؤكدة على أهمية الحفاظ على رطوبة الجسم والاحتماء في مثل هذه المنشآت.

أفادت صحيفة أساهي أن عامل مزرعة يبلغ من العمر 86 عاماً عُثر عليه ميتاً في أحد حقول منطقة فوكوكا، محاطاً بمناشف وزجاجات المياه. سجلت مدينة شيزوكا درجات حرارة غير مسبوقة بلغت 40 درجة مئوية أمس، بينما شهدت مناطق أخرى، بما في ذلك طوكيو، درجات حرارة مرتفعة لم تشهدها من قبل في هذا الوقت من العام.

مجموع المشاهدات: 1363 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟