إنقاذ امرأة صينية جرفها التيار في المحيط الهادئ لمدة 37 ساعة

الأخـيـرة

12/07/2024 00:27:00

أخبارنا المغربية - وكالات

إنقاذ امرأة صينية جرفها التيار في المحيط الهادئ لمدة 37 ساعة

تمكنت السلطات اليابانية من إنقاذ امرأة صينية جرفها التيار لمدة 37 ساعة، حيث وجدت على عوامتها بعد أن قطعت مسافة تتجاوز 80 كيلومترًا في المحيط الهادئ. وبدأت القصة عندما اختفت المرأة أثناء السباحة في شيمودا، على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوب غربي العاصمة طوكيو، مما دفع صديقتها للإبلاغ عن اختفائها ليل الاثنين.

أطلق خفر السواحل الياباني عملية بحث واسعة النطاق بعد تلقي البلاغ، حيث تم رصد المرأة في وقت مبكر من يوم الأربعاء بواسطة سفينة شحن كانت قبالة الطرف الجنوبي لشبه جزيرة بوسو. طلبت سفينة الشحن من ناقلة غاز البترول المسال "كاكوا مارو رقم 8" المساعدة في إنقاذها، حيث قفز اثنان من أفراد طاقم الناقلة في البحر وأنقذوا المرأة.

نقلت مروحية تابعة لخفر السواحل المرأة جواً إلى البر، حيث أُجريت لها فحوصات طبية في مستشفى قريب. وصرح المسؤولون أن المرأة كانت تعاني من الجفاف قليلاً، لكنها بصحة جيدة وتم السماح لها بالخروج بعد التأكد من حالتها الصحية.

أكد خفر السواحل أن المرأة كانت محظوظة للنجاة رغم المخاطر التي كانت تواجهها، مثل التعرض لضربة شمس أو انخفاض حرارة الجسم ليلاً أو احتمال اصطدامها بسفينة في الظلام. تعتبر هذه الحادثة مثالًا على الجهود المستمرة والناجحة لخفر السواحل الياباني في إنقاذ الأرواح في البحر.

مجموع المشاهدات: 1463 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟