قانون ياباني مثير للجدل يجبر المواطنين على الضحك يوميا

الأخـيـرة

12/07/2024 11:01:00

أخبارنا المغربية

قانون ياباني مثير للجدل يجبر المواطنين على الضحك يوميا

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أثار قرار حكومة محافظة ياماغاتا اليابانية بدعوة السكان إلى الضحك يومياً اهتماماً واسعاً كخطوة فريدة من نوعها تهدف إلى تعزيز الصحة البدنية والعقلية. وقد استلهم هذا القانون من دراسة أجرتها جامعة محلية أشارت إلى أن الضحك المنتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويساعد على العيش عمراً أطول.

وحسب "ديلي ميل" فإنه بجانب تشجيع الأفراد على الضحك يومياً، يطلب القانون من الشركات تطوير بيئة عمل مليئة بالضحك، ويخصص الثامن من كل شهر يوماً للضحك. ومع أن القانون قد تمت الموافقة عليه من قبل أعضاء الحزب الديمقراطي الليبرالي المحافظ، إلا أنه قوبل بانتقادات من وزراء المعارضة الذين يرون أن الضحك أو عدم الضحك هو حق أساسي يكفله الدستور فيما يتعلق بحرية الفكر والعقيدة.

على الرغم من هذا، اعتبر بعض المنتقدين أن هذا القانون يمثل تمييزاً ضد أولئك الذين لا يستطيعون الضحك بسبب الإعاقة أو لأسباب أخرى. وقد دعا الخبير في القانون الدستوري شيغيرو مينامينو السياسيين إلى التوقف عن تبني قوانين "سخيفة"، مؤكداً أن الضحك، رغم أهميته، ليس أمراً يمكن فرضه أو التوصية به من قبل الحكومة.

وتعتمد هذه الخطوة على دراسة نشرتها كلية الطب بجامعة ياماغاتا في مجلة Journal of Epidemiology عام 2019. أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين ضحكوا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية مقارنة بأولئك الذين ضحكوا أقل من مرة واحدة في الشهر. وقد خلص الباحثون إلى أن زيادة وتيرة الضحك قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتزيد من طول العمر.

 

مجموع المشاهدات: 8741 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - مستغرب
سخافة
كان من الممكن أن يكون دعوة أو نصيحة طبية من خبراء أو أطباء..لكن أن يكون قانون حكومي هذه سخافة وحماقة تنضاف إلى حماقات هذه الدولة التي تبحث عن التميز عن باقي الدول بأية وسيلة..
مقبول مرفوض
2
2024/07/12 - 11:48
2 - خالد ابن الوليد
الضحك هذا
لماذا قالوا لنا الضحك بلا سبب..من قلة الأدب!
مقبول مرفوض
5
2024/07/12 - 12:26
3 - متتبع
الكراغلة
من حسن حضنا بجوارنا حضيرة الجزائر و فخامة عمي تبون و عمتي شنقريحة. مع الكراغلة مش حتقدر تغمض عينيك
مقبول مرفوض
-2
2024/07/12 - 01:13
4 - عمر
اليك الحل
استعمل المعجون تضحك طول اليوم
مقبول مرفوض
1
2024/07/12 - 03:38
5 - Hicham ben taieb
بصراحة
الموضوع بحد ذاته مثير للضحك.. اليابان بالذات عندها مشكل طول اعمار ساكنيها! ياخذ التقاعد فالستين و يعيش ستين سنة اخرى تقاعد! واوووو
مقبول مرفوض
1
2024/07/12 - 06:48
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟