إسبانيا تسجل رقماً قياسياً في عدد السياح وسط احتجاجات مناهضة للسياحة المفرطة

الأخـيـرة

15/07/2024 19:51:00

أخبارنا المغربية - وكالات

إسبانيا تسجل رقماً قياسياً في عدد السياح وسط احتجاجات مناهضة للسياحة المفرطة

أعلنت وزارة السياحة الإسبانية أن إسبانيا ستستقبل نحو 41 مليون سائح دولي هذا الصيف، محققةً رقماً قياسياً جديداً. ورغم هذه الأرقام القياسية، يعبر السكان المحليون عن رفضهم للسياحة المفرطة..

يشير البيان إلى أن هذا الرقم يزيد بنسبة 13% عن نفس الفترة من العام السابق، وأن الإيرادات الناتجة عن السياح الأجانب من المتوقع أن ترتفع بنسبة 22% لتصل إلى 59 مليار يورو. وأكد وزير السياحة الإسباني، جوردي هيرو، أن هذه الأرقام تعكس نجاح النموذج السياحي الإسباني، مشيراً إلى الزيادة الكبيرة في إنفاق السياح التي تفوق عدد الزوار.

تأتي هذه التوقعات في ظل تزايد الاحتجاجات ضد السياحة المفرطة، خاصة في المناطق السياحية الرئيسية مثل جزر البليار وجزر الكناري وبرشلونة، حيث تظاهر الآلاف مؤخراً مطالبين بفرض حدود على هذه السياحة المفرطة. يعاني السكان من ارتفاع أسعار الإسكان نتيجة تحويل العديد من الشقق إلى إيجارات سياحية.

دفع هذا الغضب العديد من البلديات والمناطق إلى اتخاذ إجراءات للحد من المشكلة، بما في ذلك مدينة برشلونة التي أعلنت عن خطط لإنهاء تأجير الشقق السياحية بحلول عام 2029 لتسهيل الولوج إلى السكن. تعتبر هذه الحالة الإسبانية مثالاً يحتذى به لدول البحر المتوسط المجاورة، مثل المغرب، الذي يجب أن يضع في اعتباره تدابير مرافقة لضمان نمو مستدام في عدد السياح والإيرادات.

مجموع المشاهدات: 2190 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟