اتفاق مبدئي بين ديزني والنقابات لتجنب إضراب العمال

الأخـيـرة

25/07/2024 12:13:00

أخبارنا المغربية - وكالات

اتفاق مبدئي بين ديزني والنقابات لتجنب إضراب العمال

توصلت نقابات تمثل 14 ألف موظف في "ديزني لاند" إلى اتفاق مبدئي مع شركة "والت ديزني" لتفادي توقف العمل في المتنزه الترفيهي في كاليفورنيا. ويأتي هذا الاتفاق بعد أشهر من المفاوضات المكثفة بين الطرفين.

وقّع الاتفاق تحالف من نقابات تمثل الأمناء، مشرفي الرحلات، موظفي المبيعات، وغيرهم من العمال في متنزه ديزني لاند في أناهايم جنوب كاليفورنيا. ويسري الاتفاق الجديد لمدة 3 سنوات، ويتضمن زيادات في الأجور وامتيازات أخرى لموظفي المتنزه، الذين تسميهم ديزني "أعضاء الفريق". من المقرر إجراء تصويت للتصديق على الاتفاق المقترح يوم الإثنين المقبل.

أصدرت النقابات بيانًا قالت فيه: "ناضل أعضاء الفريق بشدة في الأشهر الأربعة الماضية، وما تيسر التوصل لهذا الاتفاق المبدئي إلا بفضل القوة التي أظهرناها جميعاً طوال هذه العملية والدعم الثابت من الزوار وأفراد المجتمع". وأكدت ديزني الاتفاق المبدئي في بيان لرويترز، قائلة: "نهتم بشدة برفاهية أعضاء الفريق لدينا.. ويسعدنا أننا توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع مجلس الخدمات الرئيسية يتناول أهم الأمور التي تعني أعضاء فريقنا".

وفي الأسبوع الماضي، احتج العمال أمام ديزني لاند، رافعين لافتات كتب عليها "ميكي يريد أجراً عادلاً!" وصوت أعضاء النقابات بأغلبية ساحقة يوم الجمعة للسماح بإضراب إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق. وقالت النقابات في بيان مشترك: "أظهرنا لديزني أننا صانعو السحر الحقيقيون للمتنزه، واليوم نثبت أنه حين يتحد العمال من أجل ما يستحقونه، فإننا نفوز".

تأثرت أسهم ديزني بانخفاض 1.4% في تعاملات ما بعد الظهيرة في بورصة نيويورك إلى 89.65 دولار، وسط تراجع واسع النطاق في الأسهم.

مجموع المشاهدات: 1500 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟