بالفيديو.. حوت أحدب يقلب قارب صيد في بريطانيا ويثير تفاعلاً واسعاً

الأخـيـرة

25/07/2024 12:17:00

أخبارنا المغربية - وكالات

بالفيديو.. حوت أحدب يقلب قارب صيد في بريطانيا ويثير تفاعلاً واسعاً

انتشر مقطع فيديو يظهر حوتاً أحدب يقلب قارب صيد صغير على متنه بحاران خائفان، قبالة ساحل نيو هامبشاير، حيث شاهده نحو مليوني شخص حتى الآن. نجح البحاران ومن قام بتصوير المقطع في النجاة، وأثار الفيديو تفاعلاً كبيراً عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ولا يزال سبب مهاجمة الحوت الأحدب للقارب غير واضح، إلا أن المتابعين اعتبروا اللقطات مذهلة وفق "دايلي ميل". ووفقًا لـ WGME، تم رصد الحوت الأحدب، الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر عامين، حول حدود ولاية مين ونيوهامبشاير خلال الأسبوع الماضي. وفي الفيديو، يمكن رؤية الحوت وهو ينزل بمقدمته على مؤخرة السفينة الصغيرة، مما أدى إلى إلقاء الشخصين على متنها إلى الماء.

بينما تُعرف الحيتان القاتلة بمهاجمة القوارب، فإن الحيتان الحدباء تقترب عادة من القوارب بدافع الفضول وليس العدوانية. وقالت ديانا شولتي من جمعية المحيط الأزرق للحفاظ على البيئة البحرية: "نأمل أن يغادر هذا الحيوان المنطقة قريبًا، فقد كان هناك الكثير من أسماك المنهدن في النهر مؤخراً، لذا فمن المحتمل أنها كانت تأتي إلى النهر بحثاً عن الطعام". يصل طول الحيتان الحدباء إلى 56 قدمًا ويمكن أن يصل وزنها إلى 40 طنًا، وكانت مهددة بالانقراض بسبب صيد الحيتان في أوائل القرن العشرين، لكنها تعافت لاحقاً بشكل مقبول.

مجموع المشاهدات: 3206 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟