طعن تلميذ ياباني في الصين يزيد من التوتر بين البلدين

الأخـيـرة

18/09/2024 15:42:00

أخبارنا المغربية - وكالات

طعن تلميذ ياباني في الصين يزيد من التوتر بين البلدين

تعرض تلميذ ياباني يبلغ من العمر 10 سنوات للطعن اليوم الأربعاء، أثناء توجهه إلى مدرسته في مدينة شينزين الصينية، مما أضاف إلى سلسلة هجمات بالسكاكين على الأجانب في الصين خلال الأشهر الأخيرة. وأكدت السلطات اليابانية أنه تم نقل التلميذ إلى المستشفى، بينما احتجزت الشرطة المشتبه به، وفقاً لتصريحات نائب كبير أمناء الحكومة اليابانية هيروشي موريا.

أوضحت وزارة الخارجية الصينية أن الحادث وقع بالقرب من المدرسة، دون أن تعلق على دوافع المهاجم، حيث أشار المتحدث باسم الوزارة لين جيان إلى أن التحقيقات ما زالت جارية. يأتي هذا الحادث بعد هجوم مماثل في يونيو (حزيران) الماضي، حيث تعرضت امرأة يابانية وطفلها لهجوم بسكين في مدينة سوجو الصينية.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الحادث في زيادة التوتر بين اليابان والصين، لا سيما مع تزايد المخاوف لدى الجالية اليابانية في البلاد. وفي سياق مشابه، شهدت الصين في يونيو (حزيران) أيضاً حادثة طعن أصابت أربعة من معلمي الجامعات الأمريكيين، إلا أن بكين أكدت حينها أن الحادث فردي ولا يؤثر على العلاقات مع واشنطن.

أثار الهجوم الأخير سلسلة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، حيث ربط بعض المستخدمين تزايد العنف بالوضع الاقتصادي المتراجع في البلاد.

مجموع المشاهدات: 1501 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟