شاب أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة في محكمة

الأخـيـرة

4 ساعات 2 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية - وكالات

شاب أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة في محكمة

ألقى شاب أمريكي يدعى ناثانيال ماكغواير، البالغ من العمر 20 عاماً، عبوة ناسفة في قاعة محكمة بولاية كاليفورنيا، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وفرض طوق أمني في محيط موقع التفجير بمدينة سانتا ماريا. ووفقاً لشبكة "أي بي سي نيوز"، تم اعتقال ماكغواير أثناء محاولته الهروب بسيارته بعد التفجير.

أكد عمدة المدينة، كريغ بونر، أن الهجوم جاء كردة فعل على اعتقال ماكغواير في وقت سابق بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، لكنه استبعد وجود أي دوافع إرهابية أو سياسية وراء الحادثة. وأشار إلى أن الأمر يتعلق بمسألة محلية تم حلها، ولا يوجد تهديد مستمر لسلامة المجتمع.

اعتقل ماكغواير في يوليو الماضي لحيازته سلاحاً، وكان من المقرر أن يحضر جلسة استماع يوم الأربعاء. وعند دخوله المحكمة، ألقى عبوة ناسفة انفجرت في القاعة، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص. أضافت السلطات تهمة الشروع في القتل إلى ملف ماكغواير، وتحقق في صلته بحرائق مشتعلة في المنطقة.

أوضح العمدة أن ثلاثة من المصابين الخمسة تعرضوا لحروق، لكنهم غادروا المستشفى بعد تلقي العلاج المناسب. وفي أعقاب الحادث، أخلت السلطات منطقة تضم شركات ومنازل ومدرسة، وأغلقت المحكمة لتقييم الأضرار.

ما زالت الشرطة تواصل تحقيقاتها في الحادثة، بينما أغلقت المحكمة أبوابها، أمس الخميس، لتقدير الأضرار التي لحقت بالمبنى. كما أعلنت السلطات عن تقديم تمديدات لتلقي الطلبات المتعلقة بالأضرار الناتجة عن الإغلاق بسبب الانفجار.

مجموع المشاهدات: 429 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟