شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات

الأخـيـرة

4 ساعات 28 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية - وكالات

شابة بريطانية تفقد شعرها بالكامل بعد إصابتها بكوفيد 19 لثماني مرات

روت ليديا مورلي، شابة بريطانية تبلغ من العمر 23 عامًا من نيوبورت، ويلز، تجربتها الصعبة بعد أن أصبحت صلعاء تمامًا بسبب إصابتها بفيروس كوفيد 19 لثماني مرات. بدأت مشكلتها في نوفمبر الماضي عندما لاحظت تساقط كميات كبيرة من شعرها في الحمام، وأكد الأطباء لاحقاً إصابتها بالثعلبة البقعية، وهو مرض يهاجم فيه الجهاز المناعي بصيلات الشعر.

وعلى الرغم من أن الأطباء في البداية ربطوا السبب بالإجهاد، إلا أن ليديا تعتقد أن إصاباتها المتكررة بكوفيد 19 هي السبب وراء ضعف جهازها المناعي وفقدان شعرها. بعد أن انتشر مقطع فيديو لها على "تيك توك"، نالت تجربتها دعماً واسعاً، حيث حصد الفيديو آلاف المشاهدات والإعجابات.

في غضون خمسة أشهر، فقدت ليديا حوالي 80% من شعرها، مما أثر بشدة على ثقتها بنفسها وجعلها تتجنب التقاط الصور. وعلى الرغم من صعوبة هذه المرحلة، قررت حلاقة ما تبقى من شعرها والتبرع به للجمعيات الخيرية، وهي خطوة عززت ثقتها بشكل كبير وجعلتها تشعر بالأنوثة مرة أخرى.

الآن، تشهد ليديا بعض علامات إعادة نمو شعرها، لكنها تدرك أن هذه الرحلة قد تكون غير متوقعة، مع احتمال أن يتساقط شعرها مرة أخرى. ومع ذلك، تواصل ليديا استخدام الشعر المستعار وتعمل على زيادة الوعي حول تجربتها مع الثعلبة لتشجيع الآخرين على التحدث عن تجاربهم مع تساقط الشعر.

مجموع المشاهدات: 415 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟