خطوط ضوئية فضائية غامضة تُحير سكان الفنيدق وسبتة.. فما حقيقتها؟

خطوط ضوئية فضائية غامضة تُحير سكان الفنيدق وسبتة.. فما حقيقتها؟

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

أثار ظهور خطوط ضوئية متتابعة في سماء مدينتي الفنيدق وسبتة المحتلة، حيرة السكان المحليين الذين لاحظوا أن هذه الخطوط تختلف عن التحركات الطبيعية للنجوم والمذنبات التي تحدث بين فترة وأخرى.

ووفقاً لتقارير إعلامية إسبانية، فقد تبين أن هذه الخطوط الغامضة تعود لشركة "ستارلينك"، المملوكة للملياردير العالمي إيلون ماسك، والتي تعمل على توفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. 

هذه الظاهرة الفضائية، التي يطلق عليها اسم "قطار ستارلينك"، ليست مقتصرة على مضيق جبل طارق فقط، بل ظهرت أيضاً في مناطق أخرى من إسبانيا.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الظاهرة ليست جديدة، حيث رُصدت في مناطق عدة حول العالم، ما يؤكد على أنها جزء من نشاط الشركة الفضائي المستمر لتقديم خدمات الإنترنت عبر شبكتها المتزايدة من الأقمار الصناعية.

وتثير هذه الظواهر الفضائية اهتماماً واسعاً بين السكان المحليين والعلماء على حد سواء، وتعزز الفضول حول مستقبل الإنترنت الفضائي وكيفية تأثيره على الحياة اليومية والمشهد السماوي.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

ملاحظة

عدة مدن مغربية

لاحظناه يمر فوق مدينة الفقيه نب صالح

2024/10/20 - 11:56
2

احمد

بني ملال

حني شفتها نواحي بني ملال ربالضبط رومبان بني عياط مع التامنة ليلاً وقفت السيارة ونزلت نفرج اتار انتباهي هدا المنضر ا والغرب في ان لا احد انتبه

2024/10/21 - 12:33
3

متتبع من فاس

ظاهرة في السماء

نفس الشىء شوهد في مدينة فاس وسط المغرب

2024/10/21 - 01:16
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة