الآلاف يتظاهرون في إسبانيا احتجاجاً على تأثير السياحة على الأسعار والبيئة

الآلاف يتظاهرون في إسبانيا احتجاجاً على تأثير السياحة على الأسعار والبيئة

أخبارنا المغربية - وكالات

تظاهر آلاف الأشخاص في جزر الكناري الإسبانية، يوم الأحد، احتجاجاً على الارتفاع الكبير في أعداد السياح، والذي يرون أنه يؤدي إلى رفع أسعار السكن إلى مستويات تفوق قدرات السكان المحليين. وطالب المتظاهرون بتغيير النهج السياحي المتبع في الجزر لتحقيق توازن أفضل بين مصالح السياح والمجتمعات المحلية.

وشارك ما لا يقل عن 8 آلاف شخص في الاحتجاج، وفقاً لما أعلنته الحكومة الإسبانية. وأعرب النشطاء المشاركون عن قلقهم من تأثير السياحة المتزايدة على استنزاف الموارد الطبيعية المحدودة مثل المياه، بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بالبيئة بسبب الأعداد الكبيرة من الزوار.

ووفقًا للمعهد الوطني الإسباني للإحصاء، زار حوالي 9.9 مليون سائح جزر الكناري بين يناير وسبتمبر من هذا العام، بزيادة 10.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. هذه الزيادة السياحية أثارت غضب السكان المحليين الذين يعانون من صعوبة إيجاد مساكن بأسعار معقولة.

ليست جزر الكناري وحدها التي تشهد احتجاجات على السياحة المفرطة، فقد شهدت إسبانيا هذا العام احتجاجات مماثلة في مدن مثل برشلونة ومايوركا وملقة. ويطالب المتظاهرون في جميع هذه المناطق بإعادة التفكير في سياسات السياحة لضمان توفير المزيد من المساكن بأسعار معقولة وتقليل التأثير السلبي على البيئة.

خرجت في بلنسية تظاهرات مشابهة يوم السبت الماضي، حيث طالب مئات المتظاهرين بتوفير حلول لمشكلة ارتفاع أسعار السكن بسبب ازدياد الشقق السياحية التي تؤثر على سوق العقارات المحلي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة