الملك محمد السادس في زيارة "تاريخية" الى 4 دول أفريقية

الملك محمد السادس في زيارة "تاريخية" الى 4 دول أفريقية
الملك محمد السادس في زيارة "تاريخية" الى 4 دول أفريقية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : مروان بنصالح 

من المنتظر أن يقوم الملك محمد السادس بزيارة رسمية إلى مدغشقر ابتداء من السبت المقبل 19 نوفمبر الجاري، أي مباشرة بعد انتهاء أشغال مؤتمر "كوب 22 " بمراكش، يوم الجمعة.

و حسب تقارير إعلامية من مدغشقر، فإن الملك سيشارك في القمة الفرنكفونية، المقررة في الفترة ما بين 22 و27 نونبر الجاري، كما سيطلق عدة مشاريع تنموية خلال زيارته التي تعد الأولى من نوعها لهذا البلد الافريقي.

و ستكون هذه الزيارة مناسبة من أجل زيارة الأماكن التي عاش فيها والده الملك الراحل الحسن الثاني و جده الملك الراحل محمد الخامس، ابان نفيهما من طرف المستعمر الفرنسي.

و في ذات السياق ، كشفت "إيلاف المغرب"، أن الملك محمد السادس سيبدأ جولة افريقية جديدة تشمل أربع دول هي إثيوبيا ومدغشقر وكينيا ونيجيريا. 

مصادر اعلامية أكدت أن هذه الزيارة الافريقية من المرتقب أن تستمر الى غاية شهر دجنبر المقبل ، ما يعني أن الحكومة الجديدة سيتأخر اعلان تشكيلتها لأسابيع أخرى.

 

عدد التعليقات (4 تعليق)

1

عبداللطيف من مدينة الزاك

سفر ميمون وعودة محمودة إلى أرض الوطن

أتمنى من العلي القدير أن يحفظك في الحل والترحال

2016/11/16 - 10:10
2

عزيز

آمين

يمشي و يجي في النجى...آمين

2016/11/16 - 12:03
3

maikalfa

الئ الامام يا همام

نصره الله و حفضه واعانه في الاعمال التي يقوم بها ابونا الكريم لصالح مملكتنا و افريقيا عامة والبشرية والله العظيم ما رأيت رئيسا او ملكا مثله لانه متابر و فاعل لا يمل حفضك الله وسدد خطاك و ابعد علينا حسادنا آمين يا رب العالمين

2016/11/19 - 03:22
4

عبد الهادي

سدد الله خطاكم يازعيم

الحمد والشكر لله الذي من علينا بأجمل بلدان العالم وأرفع شعب بقيادة ملك همام عبقري. اسال الله سبحانه ان يحفظ بلدنا وشعبنا وملكنا والاسرة العلوية الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم. فسفر ملكي ميمون مبروك وعودة في حفظ الله ورعايته ان شاء الله.

2016/11/23 - 06:23
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة