بعد نشر أخبارنا خبر "التمرد" بسجن خريبكة، مندوبية السجون توضح موقفها

بعد نشر أخبارنا خبر "التمرد" بسجن خريبكة، مندوبية السجون توضح موقفها

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية 

توصل موقع أخبارنا المغربية ببيان حقيقة صادر عن المندوبية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترد من خلاله عما أسمته المغالطات التي تضمنها مقال سبق وأن نشره الموقع زوال اليوم والذي تحدث عن وجود غليان وتمرد داخل السجن المحلي بخريبكة احتجاجا على سوء التغذية والحكرة.

وفي إطار حق رد ، ننشر نص البلاغ كاملا كما توصلنا به:

ردا على المقال المنشور بموقعكم بتاريخ 31 مارس 2017، تحت عنوان "سجناء خريبكة يثورون ضد سوء التغذية والحكرة"، تتقدم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالتوضيحات التالية للرأي العام الوطني، رفعا لأي لبس قد يكون تسبب فيه المقال المذكور، وذلك في إطار حق الرد الذي يكفله قانون الصحافة والنشر.

 

- عكس ما جاء في المقال من معطيات غير صحيحة، فإن السجن المحلي بخريبكة لم يشهد يوم الخميس أي "احتجاج" أو "تمرد" أو "غليان" من طرف السجناء، بل إن ما ورد في المقال هو محض افتراء من خيال كاتب المقال.

 

- لقد تناول جميع السجناء وجباتهم الغذائية في أجواء عادية كما هو الحال في باقي الأيام الأخرى، ولم تشهد عملية توزيع الطعام أي حادث يذكر.

 

- لقد قام مدير المؤسسة السجنية يومه الجمعة 31 مارس 2017 باستقبال والدي النزيل (ح.خ) الذي فارق الحياة يوم الأربعاء الماضي وقدم لهم التعازي، أما محاولة ربط حادثة الوفاة بوجود احتجاجات وهمية للسجناء هو مجرد محاولة للتشويش على السير العادي للمؤسسة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة