عمالة سيدي البرنوصي : حملة هدم واسعة شملت واجهات المقاهي و العربات الثابتة....

الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

أخبارنا المغربية

في إطار تحرير الملك العمومي، قامت السلطات بعمالة سيدي البرنوصي، أول الخميس، بحملة هدم واسعة، شملت مجموعة من الخيام المنصوبة والمنصات الحديدية والعربات الثابتة، وواجهات بعض المقاهي، ومحلات متخصصة في المأكولات السريعة، بكل من زنقة 39  بحي طارق وجزء من شارع أبي ذر الغفاري، المعروف بشارع “شوفوني” والزنقة 28 بحي أمل 1 المجاورة لمسجد طارق. 

وقد استعانت السلطات بحسب يومية "بيان اليوم" التي أوردت الخبر في عددها الصادر غدا، لاسترجاع الملك العمومي، بجرافات وشاحنات ومجموعة من أعوان السلطة والقوات العمومية وعناصر الأمن، حيث امتدت عمليات الهدم، منذ الساعة التاسعة صباحا إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال.

 وبقدر ما خلفت هذه العملية، صدى طيبا في نفوس المواطنين والسكان القاطنين بهذه الأزقة، إلا أن هذه الحملة، لم تخل من تعسفات وتنكيل وضرب، ذهب ضحيتها عشرات من الباعة المتجولين، الذين يستغلون هذه الأزقة لعرض بضائعهم، حيث أصيبت مجموعة منهم بإصابات متفاوتة الخطورة، (كسور و رضوض)، ناهيك عن اعتقالات همت مجموعة أخرى، قبل أن يتم الإفراج عنها في نفس اليوم.

أخبارنا المغربية ـ متابعة


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

مصطفى

مزيان

انا من ساكنة مدينة سطات و ارجو ان تقوم سلطات المدينة على تحرير الملك العمومي خاصة مقهى امين حيث يمر الراجلون في الطريق الخاصة بالسيارات وكدالك الكشك الهاتفي الدي عمل على توسيع نشاطه الى محلبة و مكتبة لوازم الهاتف النقال و استغلال الفضاء لعرض سلعته طولا وعرضا الموجود بشارع الاميرة للاعائشة قرب مركز تسجيل السيارات الجديد ادارة التجهيز الدي نرتقب تشغبله في اقرب الاجال.

2013/01/05 - 09:32
2

Mounir

Décision courageuse

Les vendeurs ambulants sont devenus un vrai danger public!!! Ils se comportent comme des voyous et n'hésitent pas à agresser les gens.

2013/01/05 - 09:47
3

حسن

الملك العمومي

هناك أيضا محلات لصباغة السيارات و ميكانيك السيارات .................... بحي طارق وبالاخص زنقة 5 يستغلون الملك العمومي بشكل فوضاوي أين دور السلطات يجب تحرير الملك العمومي في جميع أنحاء ثراب البرنوصي

2013/01/05 - 10:59
4

جاد من اسبانيا

عائلة كرم

فرحت بزاف مللي انتها هاد السوق اللي كان جامع غير الربلل واولهم عائلة كرم الطاغية الله يحفظ الملك وإنشاء الله تطهر البرنوصي من المسؤولين اللي كانوا يساعدوا هذه العائلة.

2013/12/01 - 10:43
5

بدري عمر

شارع الليت بن سعد حي القدس الحامدية الرقم ٥٣الدار البيضاء

ما جرى لمقهى افريكانا من هدم يتير الكتير من التسائلات محل جميل عبارة عن معلمة ينسف أما البراريك فهي في تزايد مستمر بسيدي البرنوصي.

2014/03/05 - 10:37
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات