الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة

أخبار وطنية

28/06/2024 15:38:00

أخبارنا المغربية

الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة

أخبارنا المغربية - الحسيمة

أوضحت النشرات الصادرة عن الجهات المختصة أن شواطئ الحسيمة تستجيب للمعايير الوطنية والدولية، وهي نتيجة لم تأت من فراغ، فهي ثمرة مجهود جماعي وعمل استباقي قادته السلطة الإقليمية من خلال مقاربة شمولية ، قوامها  الإشراك والتعبئة الجماعية المستمرين لجميع المتدخلين.

وذلك لتحصين هذا المكتسب الذي ينضاف إلى مكتسبات أخرى أرسيت قواعدها في الآونة الأخيرة، والتي تجعل من الحسيمة وجهة مفضلة للزائرين من داخل وخارج الوطن. 

هذه الدينامية التي يشهدها الإقليم مؤخرا، مبعث فخر وتدعو المواطنين إلى الانخراط الجدي والمسؤول من خلال الحفاظ على نظافة شواطئ و شوارع وأزقة المدينة، وهي المكتسبات التي منحت الإقليم العلامة التي تشكل هويته من خلال اعتماد اللونين الأبيض والأزرق سافير.

مجموع المشاهدات: 1821 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - مغربي
ليس بعد
المعايير الدولية تقتضي ان الشواطئ ملك للمواطن وليس لأشخاص يبتزون المواطنين لاجبارهم على كراء الكراسي ،المعايير الدولية تقتضي منع أشخاص من استعمار الشواطى للتحقيق الربح وذلك في رضا المسؤولين، مثالي عاينته في شاطئ راس الماء في الناظور،اتمنى من الجريدة التطرق بقوة إلى هذا الموضوع
مقبول مرفوض
0
2024/06/28 - 04:48
2 - Abdel
يا سلام !
يا سلام ! ما هو رأي الوزارة المكلفة بالبيئة بعد التقرير حول حالة شواطئنا والتي صنفت ثلاثة شواطئ بالحسيمة ضمن الشواطى التي لا تصلح فيها السباحة؟ ما يأتي به المقال يجعل السلطات المحلية في تناقض تام مع التقرير الرسمي السالف الذكر. وليس بهذا الكلام يمكن طمأنة المغاربة اللذين يرغبون الإسطياف بالحسيمة بل بالعمل الجاد لحل المشاكل الأساسية التي تضر بالشواطئ الجميلة بهذه المدينة والتي جعلتها تتدهور إلى هذا الحد مما له إنعكاسات جد سلبية على المدينة إقتصاديا إجتماعيا.
مقبول مرفوض
1
2024/06/28 - 05:04
3 - Azir
محاربة مافيا استغلال الشواطء خصوصا شاطء كيمادو بكرا ء الكراسي و المضلات و..وو.و
يجب على السلطات المحلية ان تتحمل كامل المسؤولية من أجل محاربة العشوائية و الفوضى في بعض لوبيات استغلال الشواطء بدون سند قانوني مما يجعل المواطنين و الزوار منزعجين من هذه التصرفات .الشواطئ ملك للجميع.
مقبول مرفوض
1
2024/06/29 - 02:28
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟