مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث دوائر وقيادات جديدة

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث دوائر وقيادات جديدة

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية    

صادق مجلس الحكومة٬ المنعقد اليوم الخميس برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة٬ على مشروع مرسوم رقم 2-13-126 يتعلق بإحداث دوائر وقيادات جديدة.

وأوضح بيان تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي٬ خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة٬ أن هذا المشروع٬ الذي تقدم به وزير الداخلية٬ يهدف إلى إحداث وحدات إدارية في شكل دوائر وقيادات جديدة ببعض عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف الوزير أن الأمر يتعلق بإحداث 5 دوائر و35 قيادة جديدة بالنفوذ الترابي لعمالة و22 إقليما٬ مشيرا إلى أن عدد الدوائر على الصعيد الوطني سيتنقل من 185 دائرة إلى 190 دائرة٬ كما سينتقل عدد القيادات من 604 إلى 639 قيادة.

ويندرج المشروع٬ يبرز الوزير٬ في إطار تفعيل بنود المخطط الخماسي المعتمد من طرف وزارة الداخلية بشأن إعادة هيكلة الإدارة الترابية والمصالح الأمنية٬ وكذا لدعم القدرات التدبيرية للإدارة الترابية وتعزيز موقعها كفاعل أساسي في تدبير الشأن الترابي.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

حسن المكناسي يوسفي

ليس المراكز فقط

احداث دوائر وقيادات امر يكون نتيجة تخطيط وبرمجة قد يتبعه احداث جماعات في جهات منتظرة.المشكل لا يكمن في هذا .القضية تكون في المقرات ومستواها .التجهيزات ونوعها وعددها ومهمتها .الموظفين وكفاءاتهم وسيرتهم الاعوان ونيتهم عدم الاغفال من توفير خرائط وتصاميم مفيدة.مكتبة للكتب القانونية وغيرها .وهنا ياتي اختيار الانسان الذي يتغير حسب اخلاقه وتربيته وليس التكوين النظري فقط. فكم من مسؤول يسب سكان المنطقة وطقسها والمشاكل ويتعب ويهمل ويخطا ء ويظلم وويهين ويرى من انعدام التنسيق والمساعة وابتعاد المعلومات وقلة الاخباريا ت وتعامل رئيس المجلس والاعضاء والفوضى المنتشرة في كل ميدان .هذا الاطار ينتظر الترقية من جهة والانتقال من جهة ومرور الزمن من جهة. لم يعد لذيه الاندفاع وماكان يتخيل فعله يرى العراقيل والافتقار الى مايساعده في البلوغ لهدف الترقية .وهنا يتجلى الفرق بين احداث مقرات والانسان الذي يعين بالمقر.والمرجوا ان تعين الوزارة المكلفة اطباء النفس والاعصاب وتعيين برامج الزيارات حت تكون الوزارة على علم بحالة اطرها حتى لا تتدهور وينتج عن ذلك قضائح .

2013/04/06 - 09:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة