مسيرة مغربية تضامناً مع الطفلة وئام و المغتصبات

أخبار وطنية

04/05/2013 19:07:00

أخبارنا المغربية

مسيرة مغربية تضامناً مع الطفلة وئام و المغتصبات

تنظم العديد من الجمعيات المدنية النسائية والاجتماعية يوم الأحد 5/5/2013 بمدينة الدار البيضاء مسيرة وطنية ضد الاغتصاب وتضامنا مع الطفلة "وئام".

وتشكلت اللجنة المنظمة لهذه المسيرة خاصة من النساء والأمهات وأصدقاء الأطفال الذين تعرضوا للاغتصاب والتي تعمل ليل نهار وتبحث عن توفير الوسائل اللوجستيكية والمادية والإدارية من أجل إنجاح هذه المسيرة التي يرغبون من خلالها رفع صوت حناجرهم بإدانة اغتصاب الطفلات وتنبيه الرأي العام المغربي إلى استفحال الظاهرة.

وتأتي هذه المسيرة بعد الاعتداءات المتكررة بالاغتصاب التي تعرضت لها العديد من الفتيات المغربيات في مدن ومناطق ريفية وحضرية، وخاصة الطفلة وئام التي اغتصبت وعذبت من طرف أحد الأشخاص يبلغ من العمر نحو 48 عاماً وهو أب لستة أطفال بمنطقة المرابيح الريفية نواحي مدينة القنيطرة.

وكان الجاني قد استغل الفراغ في المكان الذي كانت تلعب فيه هذه الطفلة البالغة من العمر 9 سنوات ولم يشفع فيه صياحها وتوسلها وبكاؤها، ووجه لها أكثر من 20 طعنة بمنجل (آلة تستعمل في الحصاد) على مختلف أطراف جسدها وشوه وجهها.

وتحكي عائلتها أن شقيقها الصغير عاين هذا الحادث وأبلغ أمه التي هرولت إلى عين المكان حيث وجدت ابنتها مرمية على الأرض وملطخة بالدماء لتنقلها رفقة أحد سيارات الأجرة إلى المستشفى بسيدي قاسم ثم إلى القنيطرة.

كما تأتي المسيرة بعد ورود أنباء عن إقدام خمسة أشخاص على اختطاف فتاتين، كانت في طريقهما إلى منزليهما، تحت التهديد بالسلاح الأبيض بالدار البيضاء، وحاولوا اغتصابهما، بعد اصطحابهما إلى مكان مظلم وخال من المارة.

يذكر أن الفنانة أمل صقر حينما رأت شريط الفيديو الذي صوره أحد أقرباء الطفلة وئام ربطت اتصالات متعددة مع العديد من الشخصيات من بينهم الدكتور التازي المشرف على عملية ترميم وجه الضحية بإحدى المصحات.

وكالات

مجموع المشاهدات: 2384 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - مواطن مغربي
اننا نحن مع وئام ومع وئامات اللواتي مورس عليهن الاعتداء الجنسي وكلنا ضد هذا التصرف المشين الذي يزرع الخوف في ابنائنا فلدات اكبادنا اننا اصبحنا نسمع بهذه المصائب التي تكاثرت في الاونة الاخيرة التي تسيئ الى حقوق الاطفال القاصرين من طرف الذئاب البشرية المفترسة التي تحتاج الى الابادة اوالى الحبس الابدي او الى الاعدام حتى تكون عبرة لكل من سولت له نفسه ان يهتك عرض اوشرف كل القاصرين بما فيهم ذكورا واناثا ارى من اللازم اتخاذ الاجراءات الصارمة من احكام صارمة في حق كل معتد اثيم ان هذا النوع من الاجرام لايجب السكوت عنه لانه يسبب في الامراض النفسية لابنائنا وفي العقد النفسية التي تكبر مع ابنائنا الذين هم في حاجة الى ظروف جيدة لكي ينعموا بالامن والاستقرار وراحة البال اننا اصبحنا نعيش في عالم يعج بالذئاب البشرية ولهذا نطالب الحكومة بان تعمل بكل جهدها بالاهتمام بهذا الملف وان تعطيه الاولوية وان يصدر قانون صارم وقاسي في حق كل من ارتكب هذا الجرم الشنيع في حق ناشئتنا وفلذات اكبادنا واتمنى من كل المحسنين ان يتطوعوا لزرع البسمة والفرحة لوئام باعانتها حتى تقوم باجراء عملية التجميل ولن يضيع الله اجر من احسن عملا
مقبول مرفوض
1
2013/05/04 - 09:58
2 -
alah ichfyha
مقبول مرفوض
0
2013/05/04 - 10:20
3 - salma
hay al farahe
inana ma3a wiaam hata tata3afa wa al mojrime al 5atire yajibo an yo3dame wa layabe9a laho atare fi al3alame
مقبول مرفوض
0
2013/05/07 - 07:22
4 - MAREYA
WE2AM
ALAHOMA ENA HADA MONKAR
مقبول مرفوض
0
2013/05/07 - 08:45
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟