طقس حار مصحوب بهبوب رياح الشركي يوم غد الاثنين

طقس حار مصحوب بهبوب رياح الشركي يوم غد الاثنين

أخبارنا المغربية ـ و م ع

أخبارنا المغربية    

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار مصحوب بهبوب رياح الشركي محليا وذلك بالمناطق الداخلية للمملكة.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الوسطى، في حين ستظهر بعض السحب الركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح نسبيا قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي معتدلة بالأقاليم الجنوبية وستكون شرقية ضعيفة إلى متقلبة الاتجاه داخل البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات وما بين 15 و22 درجة بالسواحل الأطلسية شرق البلاد وشمال الأقاليم الصحراوية في حين ستكون في حدود 21 إلى 25 درجة بالسهول الغربية للأطلس واللوكوس والجنوب الشرقي. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 32 و37 درجة بشمال الأقاليم الصحراوية وسايس وشرق البلاد.

وستكون في حدود 37 إلى 44 درجة بسهول باللوكوس والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط والرحامنة وتادلة والحوز وتانسيفت وداخل دكالة وعبدة والجنوب الشرقي وبداخل منطقة سوس.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وشمال العرائش وما بين الدار البيضاء وأسفي، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية وهائجا بباقي المناطق الأخرى.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات