القائدُ الأعلى للقوات المُسلحة الملكية يُلبي نداءَ واجبِ التضامُن الدولي ويُرسل تجريدة عسكرية لـ "بانغي"

القائدُ الأعلى للقوات المُسلحة الملكية يُلبي نداءَ واجبِ التضامُن الدولي ويُرسل تجريدة عسكرية لـ "بانغي"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية

مُـتابعة : عبد الرحيم القـاسمي    

 

تنفيذا لقرار الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ،واستجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة ، تم اليوم الأربعاء بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية للمنطقة الجنوبية بأكادير، تنظيم حفل تسليم اللواء لتجريدة القوات المسلحة الملكية التي سيتم نشرها بجمهورية إفريقيا الوسطى.

وبالمُناسبة وجه جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، رسالة سامية الى أفراد التجريدة العسكرية المغربية المتوجهة الى العاصمة بانغي في اطار مشاركتها الى جانب قوات حفظ السلام الأممية في عملية استتباب الأمن في هذا البلد الذي شهد حالة من التطاحن واللا إستقرار.

وجاء في الرسالة الملكية السامية أن "هذه الخطوة التي تقوم بها المملكة المغربية تأتي تلبية لنداء واجب التضامن الدولي وايمانا بالمساعي الحميدة التي تبذلها الامم المتحدة للحفاظ على السلم والأمن في العالم".

يذكر أن المملكة المغربية أرسلت العديد من التجريدات العسكرية ذات المهامات المختلفة لكثير من بلدان العالم في إطار حفظ وبناء السلم العالمي أو في إطار عمليات إنسانية ،وقد أشادت الامم المتحدة في كثير من المُناسبات بمساهمات المملكة المغربية الكبيرة مُنوِّهة بأفراد القوات المُسلحة الملكية.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

مغربي فخور

تحية للقوات المسلحة الملكية المشهود لهم بالكفاءة ونكران الذات.

2013/12/25 - 07:03
2

fatima

التجريدة المغربية في كوسوفو التجريدة المغربية بساحل العاج التجريدة المغربية في الكونغو التجريدة المغربية بهايتي التجريدة المغربية في الصومال سابقا التجريدة المغربية في الجولان سابقا التجريدة المغربية لمصر في حرب أكتوبر المستشفى العسكري في غزة المستشفى العسكري في مالي فرقة الهندسة العسكرية في السينغال ......................

2013/12/25 - 07:14
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات