الملك يصدر أمرا بمنح مكافأة شهرية لكل من يزاول مهمة الآذان بالمساجد وبتمتيع المؤذنين والخطباء ومراقبي المساجد بالتأمين الصحي الأساسي والتكميلي

الملك يصدر أمرا بمنح مكافأة شهرية لكل من يزاول مهمة الآذان بالمساجد وبتمتيع المؤذنين والخطباء ومراقبي المساجد بالتأمين الصحي الأساسي والتكميلي

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية   

أفاد بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن أمير المؤمنين الملك محمد السادس، نصره الله، أصدر أمره السامي المطاع بمنح مكافأة شهرية ابتداء من فاتح يناير 2014 لكل من يزاول مهمة الآذان بالمساجد، وبتمتيع المؤذنين والخطباء ومراقبي المساجد بالتأمين الصحي الأساسي والتكميلي.

وفي ما يلي نص البلاغ :

" في إطار العناية المولوية الموصولة ببيوت الله والقائمين عليها أعطى مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله، أمره السامي المطاع بمنح مكافأة شهرية ابتداء من فاتح يناير 2014 لكل من يزاول مهمة الأذان بالمساجد، وبتمتيع المؤذنين والخطباء ومراقبي المساجد بالتأمين الصحي الأساسي والتكميلي.

وتأتي هذه التدابير لتعزز سلسلة من الإجراءات المماثلة التي اتخذت على أكثر من صعيد للرقي بالشأن الديني، والعناية بمختلف شرائح الساهرين على بيوت الله طبقا للتوجيهات الملكية السامية التي تضمنتها مختلف خطب مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله وخاصة تلك الواردة في خطاب جلالته التوجيهي بتاريخ 30 أبريل 2004".


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

عادل

عادل

احسن مافعلت الله ينصرك

2014/02/10 - 08:42
2

جواد

تمييز ملك

فهذاالامر ليس بغريب مند اعتلاء جلالته العرش وهو يعتني ببيوت الله والقائمين عليها وهذا انصاف لهذه الفئة من المجتمع

2014/02/10 - 09:22
3

عادل

إلتفاتة مولوية تحسب لأمير المؤمنين تجاه هذه الشريحة التي يعاني أغلبها وليس كلها في صمت من قلة ذات اليد مما يجعلها تعتمد كلية على المحسنين.

2014/02/10 - 09:59
4

ياسين

نسال الله ان يمتع ملكنا بالصحة وطول العمر

لقد عهدنا من جلالة الملك طوال حكمه الاهتمام البالغ ببيوت الله تعالى وهده البادرة جد فعالة و لا سيما ان المؤذنين والائمة يتقاضون اجورا هزيلة جدا ( 1500 درهم ) . فلولا جلالة الملك لما فعلت الوزارة شيئا لان هولاء الفئة يطالبون مند سنين طويلة بتحسين وضعيتهم حتى ان بعض المؤذنين والائمة الدين اعرفهم شخصيا خرجوا للتجارة والحرف لتحسين دخلهم .فمرة ثانية نشكر جلالة الملك عاى هده البادرة الطيبة.

2014/02/11 - 09:20
5

alalou said

chokr

achkor sidna 3la had mobadara wilah nisro.

2014/02/11 - 01:45
6

charifa grazy

nasaraka allah

ya malikona nasaraka llahou 3ala hadihi al a3mali llati ta9oumou biha wwa xokran jazilan laka wa allah ya nsouraka wa yotawila 3omraka

2014/02/11 - 03:16
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة