الوردي يتوعد الأطباء المتغيبين عن العمل بالطرد

الوردي يتوعد الأطباء المتغيبين عن العمل بالطرد

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية 

أصدر وزير الصحة الحسين الوردي، منشورا في شأن التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة والجمع بين الوظيفة وممارسة أنشطة حرة مدرة للدخل واستعمال الشهادات الطبية لغير العلاج. 

و أكدالمنشور ،و سعيا للحد من هذه الظاهرة، على أن كل من يتم ضبطه يزاول أنشطة حرة مدرة للدخل بدون مبرر قانوني ولا ترخيص، وكل غياب غير مشروع وقع أثناء فترة العمل اليومية يعتبر إخلالا بالالتزامات المهنية، يجب زجره حسب الحالة بتحريك المسطرة المنصوص عليها في الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية التي تقضي بالتوقيف الفوري للموظف الذي تثبت المخالفة في حقه، يليه عرض الملف على أنظار المجلس التأديبي والهيئة المهنية التي ينتمي إليها إن وجدت. 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

لعربي

لا يوجد فيرالعالم باسره موظف في الدولة يتغيب عن العمل ولفترات طويلة جدا كالتي في هدا البلد السعيد وبالاخص اطباء القطاع العام انهم ياخدون اجازات حسب الرغبة بدون مبرر وهنا اخص بالدكر ما يقع في اقاليم الصحراء

2014/05/14 - 10:30
2

Agadiri

hada howa lma3kol

Sarahatan had le ministre khdam o ma3kol . Bhal hado likhasna f l'ensemble des secteurs .katmchi l'hopital omatlka hta had ? Wi ila tlakiti chi hat kaychof fik rir wach t3tih olla la ? Hchouma had chi . Li mabra ikhdam blm3kol ? 3ta lah likhdmo blm3kol obdamir . Bon courage le ministre avec les absences et les corruptions.

2014/05/14 - 10:37
3

مواطن

كفى من السيبة والتسيب

بعض الاطباء , سامحهم الله ما عندهم لا ضمير ولا حس انساني , كيشفوا فالمريض غير جيبو واش عندو ما يعطي ألا لا , تديروا الاستجاوب مع الناس فهذا المجال باش تشفوا بعض الجزازين من الأطباء أش داروا فالناس , قليل تلقى شي واحد لمعندوا قصتوا مع الطبيب, وأتكلم هنا على الشريحة الواسعة من الطبقة الشعبية , المستشفيات العمومية يستغلها بعض الاطباء لتوجيه المرضى الى المصحات حيث يقولون لهم , هنا ليس فيه الامكانيات , ومن الأحسن أن تذهب الى مصحة ( فلان) بالفعل هذه السمسرة بالمقابل , حيث أنه بمجرد دخولك لتلك المصحة يسألونك من هو الطبيب الذي وجهك الى هناك , ان لا تملك رسالة من طرفه , وهذا كله ليخصصوا له نصيبه من الكعكة , أين الظمير المهني وأين القسم الطبي , الكل معكوس في نظر البعض , حيث ينافسون لجمج أكبر قدر من المال لفتح عيادتهم أو مصحاتهم . نحن لا نحسدهم على فتح العيادات ولا المصحات ولكن يجب أن يأتي ذلك من المال الحلال من عرق جبينهم وليس ابتزاز المرضى . وهنا نشكر مرة أخرى السيد الوزير الذي أعطى لأناس آخرين من غير الاطباء لفتح الستشفيات والمصحات ( قرار صائب وفي محله ) كفى من السيبة والتسيب وهيا الى الجد والعمل من أجل هذا الوطن العزيز . وشكـــــــــــــــــــــــــــــــرا لكم سيدي الوزير على كل تلك القرارات الأخيــــــــــــــــــــــرة التي اتخدتموها ونطلب منكم تكثيف المراقبة والزيارات للضــــــــــــرب على يد المتلاعبين والمتاجرين في صحة العباد وكفى من جعل امستشفيات العمومية أماكن للقاء والتوجيه الى المصحات الخاصة .

2014/05/14 - 07:24
4

Agadiri

à monsieur du 3* point de vue

On ne généralise pas mais le taux est très très très supérieur à ce que vous dites dans le commentaire . Je vous dis monsieur que c'est simple d'acquérir et d'avoir un mauvais aperçu en vers certains hôpitaux ainsi que aux personnels, je vous dis monsieur d'aller à n'importe hôpital mené d'un malade sans leurs présente r votre profession et vous allez voir comment ils vont vous traiter .sans argent vous n'allez rien faire .... tous est en panne sans argent même les médecins concernés sont en congé à ce moment . C' est la réalité que je vous dis monsieur et merci.

2014/05/15 - 09:59
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة