بوليف: حصيلة إيجابية لمؤشرات السلامة الطرقية ل 2013‏

بوليف: حصيلة إيجابية لمؤشرات السلامة الطرقية ل 2013‏

أخبارنا المغربية

محمد اسليم / أخبارنا المغربية

إنعقدت أمس الجمعة 11 يوليوز الجاري أشغال الدورة الستين للجمعية العمومية للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، والتي ترأس أشغالها محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب في النقل، وخصصت للدراسة والمصادقة على مشروع التقرير المتعلق بأنشطة اللجنة وحساباتها برسم سنة 2013.

هذا وتحدث بوليف عما اعتبره حصيلة إيجابية في جميع مؤشرات السلامة الطرقية، والتي سجلت برسم سنة 2013 بنسبة ناقص 53،7%ء في عدد حوادث السير المميتة، وناقص 04،8% في عدد القتلى وناقص 98،4% في عدد المصابين بجروح بليغة وزائد 33،0% في عدد المصابين بجروح خفيفة. وهو التوجه الإيجابي نفسه الذي تم تسجيله في الأشهر الخمسة الأولى من 2014 أيضا.

وتحدث الوزير أيضا عن الفترة الصيفية وما تعرفه من إرتفاع على مستوى كثافة السير والجولان، وارتفاع أيضا في عدد حوادث السير،داعيا إلى تكثيف المجهودات على مستوى التحسيس والتواصل وتعزيز تهيئات وتجهيزات السلامة الطرقية، بالإضافة إلى تقوية عمليات المراقبة داخل المجال الحضري وخارجه، وخاصة عملية مراقبة السياقة تحت تأثير الكحول التي ستنطلق شهر غشت القادم.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

لمهيولي

حوادث السير لازالت مرتفعة ارتفاعا مهولا

مهما قيل عن انخفاض محسوس لحوادث السير في بلادنا فهذا لايعني أن عددها سينزل عن 4000 ضحية في كل سنة وهو رقم مهول نقرأ من خلاله أن حرب الطرق السرية لن تكف عن حصد أرواح المغاربة مادام لم تتخذ إجراءات فعالة للحد من هذه المأساة,

2014/07/12 - 03:36
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات